المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تتوجه لبروكسيل لإلقاء خطابها

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 6 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تتوجه لبروكسيل لإلقاء خطابها

أعلنت “شتيفان زايبرت” المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الألمانية اليوم الإثنين عن استعداد المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى مدينة بروكسيل بعد غد الأربعاء.

ومن جانبها أشارت المتحدثة الرسمية بأن انجيلا ميركل لديها برنامج سيتم تطبيقه بعد سفرها حيث أنه من المقرر حضورها لجلسة البرلمان الأوروبي فى بروكسل حيث تعقد جلسات ومباحثات تتركز جميعها على الرئاسة الألمانية للمجلس الأوروبي، إذ تجرى مباحثات مع رئيس مجلس نواب البرلمان الأوروبى ديفيد ماريا ساسولي، وستلقى خطابا أمام البرلمان، كما ستعقد لقاءً ثنائياً مع تشارلز ميشيل رئيس المجلس الأوروبي.

يشار إلى أن المانيا قد ترأست مجلس الاتحاد الأوربى منذ أول يوليو الجاري، وخلال الأشهر الثمانية عشرة القادمة سوف تترأس على التوإلى كل من ألمانيا والبرتغال ثم سلوفينيا مجلس الاتحاد الأوروبى لمدة ستة أشهر، ضمن ما يُعرَف باسم البرنامج الثلاثي، يتوافق رؤساء مجلس الاتحاد الأوروبى المتتاليين على اتخإذ القرارات السياسية بشكل مشترك، ومن أجل ضمان انتقال سلس للرئاسة خلال هذه ألفترة.

جدير بالذكر ان أخر اجتماع للبرلمان الأوروبي وحضرته المستشارة الألمانية انجيلا ميركل كان في 19 من شهر يونيو الماضي حيث تم عقد الجلسة عبر تقنية الفيديو.

 

41 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *