أبرز مقترحات المواطنين تحويل الوادي الجديد لمدينة للسياحة العلاجية

كتابة: heba | آخر تحديث: 7 يوليو 2020 | تدقيق: heba
أبرز مقترحات المواطنين تحويل الوادي الجديد لمدينة للسياحة العلاجية

واصلت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتلقي المقترحات من المواطنين من خلال تطبيق شارك 2030 الذي تم أطلاقة في ديسمبر 2019.

وكانت وزارة التخطيط قد أعلنت اليوم عن موقف دراسة المشروعات التي تم تلقيها من قبل المواطنين، مؤكدة أنها حريصة على تطبيق مبدأ المشاركة المجتمعية بإعداد مشروعات الخطة.

ومن ضمن المشروعات التى تم اقتراحها من قبل المواطنين هو تحويل الوادي الجديد لمدينة للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وباستغلال الطبيعة التى تتمتع بها الواحات لكي تكون مركز للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط، نظرا لما تتمتع به الواحات من مصادر طبيعية خلابة للعلاج وذلك عن طريق توأمة او شراكة مع كارلو فيفارى فى التشيك لشهرتها في هذا وبالاعتماد على مصادر الطاقة الطبيعية وهي “الطاقة الشمسية” لتوليد الكهرباء في المحافظة عن طريق استثمارات أجنبية بالمجالين الطاقة والصحي وبدون تحميل ميزانية الدولة.

وقد قامت محافظة الوادي الجديد بإرسال هذا المقترح للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة، والذى اتفق مع الشخص المقترح باعتبار أن الوادي الجديد من أكبر محافظات جمهورية مصر العربية من حيث المساحة وتتمتع بالمناخ المناسب، وكذلك يمكن استغلال المساحات الواسعة لواحات الوادي في عمل سياحات متعددة منها السياحة الاستشفائية.

ويقترح مكتب الوزارة بأن تكون هذه السياحة بجانب الآبار الساخنة والآبار الكبريتية المنتشرة في المحافظة، مثل بئر جناح 3، وجناح 5 في الخارجة، وبئر موط 3 وبئر الجبل بالداخلة، وبئر 7 في باريس، وبئر 6 في الفرافرة وأيضا بجوار الكثبان الرملية الساخنة، وهو ما سوف يحدده المختصين عند إلية التنفيذ.

كل هذا بجانب وجود السياحة الاستشفائية بالفعل بالوادي الجديد مثل الدفن بالرمال والعلاج بالطمي على سبيل المثال.

فيما قالت وزارة التخطيط في بيان لها إنها قامت بتلقي مقترح ربط مدينة تلا بالطريق الحر دفرة كفر الزيات مما يوفر لأهالي تلا قرابة النصف ساعة في الاتجاه الي الإسكندرية فضلا على تخفيف التزاحم بداخل مدينة طنطا والطريق المؤدي لطنطا وكفر الزيات مؤدي لزحام شديد في كفر الزيات وكذلك لتوفير قرابة ٢٠ دقيقة إلى القاهرة متجاوز المرور بالقرى مثل جنزور التي تعاني من معاناة مرور السيارات بداخلها حتى تصل للقاهرة.

51 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *