على أصحاب الطائرات الورقية البعد عن خطوط الشبكة

كتابة: heba | آخر تحديث: 7 يوليو 2020 | تدقيق: heba
على أصحاب الطائرات الورقية البعد عن خطوط الشبكة

قام أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء بتقديم النصح لأصحاب الطائرات الورقية بالبعد عن خطوط الشبكة وضغطها العالي، قائلا: “لو شبكت الطائرة في السلوك والشبكة في داهية حياتكم أهم”، مؤكدا خلال مداخلة له مع الإعلامي أحمد موسى، أن الطائرات الورقية وسيلة لتسلية الجميع، وهذا منذ زمن بعيد، ولكن المشكلة أنها قد تدفع الشخص صاحبها للوقوع من مكان مرتفع ويموت.

وناصحا المتحدث بإسم وزارة الكهرباء صاحب الطائرة الورقية قائلا: “طير كما تحب وتهوي ولكن ابتعد عن خطوط الكهرباء وشبكة الكهرباء ولو شبكت الطائرة لا قدر الله لا تحاول إعادتها مرة أخري بالقوة في داهية فحياتك أهم”، مشيرا إن العطل في شبكة الكهرباء سيتم إصلاحه لكن لن يتم إعادة الحياة مرة أخري.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء إلى أن هذه الطائرات من الممكن أن تتسبب في أعطال شبكة الكهرباء والمستفيدين منها، موضحا بوجود أعطال في بعض الأماكن في الدلتا مثل الدقهلية، والقليوبية بالإضافة الي المناطق العشوائية.

وكان الإعلامي، أحمد موسى، قد حذر السبت الماضي من خطورة هذه الطائرات التي تنتشر بصورة كبيرة بمحافظات مصر، مؤكدا أنها أعدادها الكبيرة في سماء مصر تجعلها وكأنها تحتل المجال الجوي، موضحا خلال برنامجه على مسؤوليتي أنه تم العودة “لشغالانة قديمة وحديثة في ذات الوقت وفيها اختراعات ووفيات تصل للكثير من الحالات”، مضيفا أن الطائرات أصبح لها سوق وتباع بسعر يبدأ من 50 جنيه وحتى 300 جنيه، مستطردا: “نحن ندق ناقوس الخطر”، مضيفا ممكن أي شخص من أصحاب الطائرات يقع أو يموت بسبب الضغط العالي”، مؤكدا أنه يرى هذه الطائرات في مناطق عديدة من القاهرة.
وأوضح أنها أصبحت مهنة وتجارة وناس كتير بقت تشتغل في تصنيع الطائرات، وتلوين أكياسها أو برسم صور لمحمد صلاح والنجوم الأخرين.

51 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *