ترامب يشبه قتل سليماني بالتخلص من الوحش

كتابة: aya | آخر تحديث: 11 يناير 2020 | تدقيق: aya
ترامب يشبه قتل سليماني بالتخلص من الوحش

برر ترامب مقتل “قاسم سليماني” قائد جيش الحرس الثوري الإيراني، بأنه رد فعل صائب نحو نية سليماني الذي كان يخطط لنيل من أربعة سفارات أمريكية.

كما وصف ترامب قتل سليماني بقوله ” مات أحدهم… كانت نهاية وحش”  كان يجب أن يتم التخلص منه من قبل، وأيد رأيه مسئولا كبيرا في وزارة الدفاع الأمريكية  “بنتاجون”.

و الجدير بالذكر، التساؤلات الكثيرة التي نشأت حول ما إذا كان رد فعل ترامب في ضرب سليماني كان القرار الهادف أما لا، وذلك بعد إطلاق إيران عدة صواريخ علي قاعدتين أمريكيين في العراق.

كما قرر الجيش الأمريكي بمحاولة تعزيز أمن الأفراد والمنشآت الأمريكية، من خلال نشر الآلاف من القوات العسكرية الإضافية في الشرق الأوسط.

وأشار ترامب في بيانه لوزارة الخزانة الأمريكية عن توقيعه علي أوامر تستهدف تعطيل مصادر للإيرادات الإيرانية المستخدمة في دعم وتمويل البرنامج النووي الإيراني، وشبكات الإرهاب، والنفوذ الإقليمي السيء، وتطوير الصواريخ.

وصرحت الخزانة الامريكية بفرض عقوبات جديدة علي كل من ” علي شمخاني” أمين المجلس العلي للأمن القومي الإيراني، و”غلام رضا سليماني” رئيس ميليشيا الباسيج التابعة لحرس الثوري الإسلامي، كما ورد في التصريح عقوبات ضد كبار مسؤولي النظام الإيراني لاستهدافهم زعزعة الاستقرار والبالغ عددهم 8 أفراد.

44 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *