تعرف على سبب انسحاب التيك توك من مدينة هونج كونج

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 7 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرف على سبب انسحاب التيك توك من مدينة هونج كونج

كشفت الشركة الداعمة لتطبيق التيك توك الخاص بالفيديوهات الاجتماعية، أن التطبيق سوف يتم إغلاقه من مدينة هونج كونج وذلك بسبب اعتماد المنطقة قانونًا جديدًا للأمن القومي يمنح سلطات موسعة لحكومة البر الرئيسي الصيني، حيث قال متحدث للشركة: “في ضوء الأحداث الأخيرة، قررنا إيقاف عمليات تطبيق TikTok في هونج كونج”.

ومن جانبها أوضحت شركات التكنولوجيا العاملة في مدينة هونج كونج بأنها تشعر بالقلق حيال القانون الجديد الذي تم تطبيقه، حث أنه يجبر على على الامتثال لمعايير الرقابة الصارمة في الصين، وربما إرسال بيانات المستخدم إلى البر الرئيسي.

ويذكر أن شركة البحث العملاقة جوجل بالإضافة لكلاً من فيس بوك وتويتر قد قاموا سريعاً بمعالجة طلب بيانات المستخدم من حكومة هونج كونج.وتعد TikTok مملوكة لشركة ByteDance ، وهي شركة إنترنت صينية رئيسية، ولكن كان من الصعب تمييز التطبيق الغربي عن التطبيق الأصلي Douyin وهو النسخة الصينية من النظام الأساسي.

وفي سياق متصل يذكر أن تطبيق تيك توك نفي استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين مع الحكومة الصينية ، فمن المحتمل أن قانون هونج كونج الجديد قد يقوض حالة الشركة إذا استمرت في العمل في المنطقة.

ومن ناحية أخرى يذكر أن تطبيق التيك توك يواصل حالياً مواجهة التدقيق الخاص ببيانات المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها حيث صرح وزير الخارجية مايك بومبيو لشبكة فوكس، إن الحكومة تبحث بالتأكيد حظر التيك توك والعديد من تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية الأخرى.

كما تم حظر TikTok أيضًا في الهند الأسبوع الماضي جنبًا إلى جنب مع العشرات من التطبيقات الصينية الأخرى وسط تزايد التوترات بين الدول.

73 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *