ما هي فوائد ومخاطر استخدام الإبرة قبل الولادة؟

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 8 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
ما هي فوائد ومخاطر استخدام الإبرة قبل الولادة؟

تستخدم العديد من النساء الإبرة الخلفية أثناء الولادة. ينصح الأطباء باستخدام الإبرة الخلفية أثناء الولادة في بعض الحالات. هل هناك فائدة من استخدام الإبرة الخلفية أثناء الولادة؟ هل هي ضارة؟ ذلك التخدير فوق الجافية أو ما يسمى بالإبرة أو الحقنة الخلفية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتخفيف الألم أثناء المخاض. وأصبحت مثل هذه الإبر شائعة جدًا لدرجة أن العديد من النساء بحاجة إلى إبر الظهر لتخفيف الألم أكثر من أي شيء آخر ، لأن الإحصائيات تظهر أن أكثر من 50٪ من النساء اللواتي يلدن في المستشفيات يستخدمن الإبر الخلفية للتخدير. قبل أن تسأل على الإبرة الخلفية للتخدير أثناء الولادة ، من المهم أن تعرف أن هناك العديد من الخيارات لتخفيف الألم وتعزيز الولادة ، بحيث تكون مستعدًا لاختيار الأنسب لك أثناء الولادة.
ما هو التخدير فوق الجافية؟
التخدير فوق الجافية هو مخدر موضعي يمنع الألم في مناطق معينة من الجسم. الغرض من التخدير فوق الجافية هو تخفيف الألم وتخفيف الألم دون اللجوء إلى التخدير العام ، مما يؤدي إلى هناك نقص في الألم. تقوم الإبرة الخلفية بحجب النبضات العصبية من الجزء السفلي من العمود الفقري ، مما يسبب انخفاضًا في الإحساس في الجزء السفلي من الجسم.
كيفية حقن إبرة الظهر أثناء الولادة فوق الجافية؟
سيبدأ إعطاء السوائل عن طريق الوريد مباشرة قبل الولادة وقبل إبرة الحقن. يمكن للنساء الحوامل أخذ 1-2 لتر من السوائل الوريدية أثناء الولادة. سيعطي طبيب التخدير المرأة الحامل حقنة في الظهر لتجعلها تشعر بالراحة وتخفف الألم.
سيطلب منك الطبيب تسوية ظهرك والبقاء ساكنًا ، وهذا الوضع يساعد على منع المشاكل ويحسن فعالية الإبرة الخلفية عندما تكون مستلقيًا على الجانب الأيسر أو تجلس. سيستخدم الطبيب يمكن للمطهر مسح منطقة الخصر في منتصف الظهر لتقليل فرصة الإصابة. ثم قام الطبيب بحقن التخدير بمخدر موضعي في منطقة صغيرة من الظهر ، ثم أدخل الإبرة الخلفية في منطقة التخدير النخاعي في أسفل الظهر.
بعد ذلك ، يتم إدخال أنبوب رفيع أو قسطرة من خلال الإبرة في الخلف ، ثم يقوم الطبيب بسحب الإبرة بعناية ، ثم يتركها في مكانها لتوفير الدواء عن طريق الحقن المنتظم أو التسريب المستمر. القسطرة متصلة بالجزء الخلفي لمنعها من الانزلاق.

51 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *