هل تسبب القشرة تساقط الشعر ؟

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 8 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
هل تسبب القشرة تساقط الشعر ؟

يسأل الكثير من الناس أسئلة مهمة عن صحة الشعر ، هل يمكن أن تسبب القشرة تساقط الشعر؟ هل سيؤدي ذلك إلى تساقط الشعر أو زيادة تساقط الشعر؟ القشرة مرض مزمن يؤثر على فروة الرأس والشعر ، وهو أمر شائع جدًا ، ويظهر على شكل رقائق بيضاء في جميع أنحاء الشعر. تتكون هذه الرقائق من طبقة الجلد السطحية ، والمصنوعة من خلايا الجلد الميتة ، وفي كثير من الحالات يمكن أن تسبب حكة في الرأس وتسبب تساقط الشعر.
تظهر العديد من الدراسات حول القشرة أن هناك علاقة وثيقة بين ظهور القشرة وتساقط الشعر. على الرغم من أن القشرة لا تسبب تساقط الشعر بشكل مباشر ،لكن الخدش المستمر هو السبب. عندما يقوم الشخص بخدش فروة الرأس لتقليل الحكة ، فإن ذلك يساعد على إضعاف جذور الشعر ، مما قد يتسبب في تساقط الشعر الشديد.
هل تسبب القشرة تساقط الشعر أو تساقطه؟
وفقا للعديد من الدراسات والإحصاءات التي أجريت على العديد من النساء حول العالم ، فإن حوالي 20 من أصل 50 امرأة يعانون من حكة شديدة. تحدث قشرة الرأس بسبب الجفاف الشديد لفروة الرأس ، مما يؤدي بدوره إلى الشعور بالحكة المستمرة ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.ومع ذلك ، على الرغم من ذلك ، فإن العديد من حالات الحاصة لدى البالغين هي في الواقع أسباب أخرى غير قشرة الرأس ، لأن القشرة تعتبر سببًا للحكة والخدش والفطريات ، وهي سبب غير مباشر لتساقط الشعر. هذا يعني أنه حتى في حالة زيادة القشرة ، فهذا لا يعني المزيد من تساقط الشعر.أكدت العديد من الدراسات الطبية أن بعض المواد الكيميائية المستخدمة في الشامبو لعلاج تساقط الشعر قد تسبب القشرة. يعتبر المينوكسيديل هذا يعتبر المكونات الرئيسية المستخدمة في الشامبو لعلاج الشعر التالف هي السبب الرئيسي لهذه الحالة. تسبب المادة ظهور القشرة وبالتالي الحكة وإضعاف بصيلات الشعر والجذور وتساقط الشعر.
تساقط الشعر الناجم عن القشرة ، الأسباب والعلاج
من الضروري فهم الأسباب الحقيقية للقشرة وتساقط الشعر ، والتي ستساعدك على علاج القشرة والتخلص منها ومنع تساقط الشعر. إذا كنت تريد التخلص من القشرة المزعجة ، يجب عليك أولاً معرفة السبب الرئيسي حتى تتمكن من حل المشكلة لاحقًا.
1- قم بتغيير الشامبو الذي تستخدمه
الخطوة الأولى في إزالة القشرة هي تغيير الشامبو المستخدم. يمكنك الاعتماد على شامبو أخف مصمم خصيصًا لتقليل القشرة لاحتوائه يحتوي هذا الشامبو على مكونات مثل بيريثيون الزنك ، والكيتوكونازول ، وكبريتيد السيلينيوم ، والكربون المنشط ، والمواد الأخرى التي تساعد على محاربة القشرة وتطهيرها تمامًا.

65 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *