الحكومة: خلال شهور سيتم تحديد أماكن لن يسمح البناء فيها

كتابة: heba | آخر تحديث: 8 يوليو 2020 | تدقيق: heba
الحكومة: خلال شهور سيتم تحديد أماكن لن يسمح البناء فيها

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سوف يتم تحديد المناطق التي لن يسمح البناء السكني فيها مدى الحياة في ثلاثة شهور قادمة وجاء هذا خلال الجلسة التي تم عقدها تحت رئاسة مجلس الوزراء.

جاء هذا خلال مداخلة له مع برنامج كل يوم على قناة أون، مساء أمس الثلاثاء، مضيفا أنه خلال الـثلاث شهور يتم تشكيل لجنة معنية سوف تحدد المناطق التي لن يتم السماح بالبناء عليها نهائيا والمقصود هنا هو البناء بغرض السكن فيه”، موضحا أنه “سوف يصدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بمنع البناء في هذه الاماكن مدى الحياة نظرا لتكدس هذه المناطق وتشبعها بالمباني السكنية”.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء: “سوف يكون متاح استبدال الأراضي في الأماكن الغير مسموح بالبناء عليها بغرض السكن بأراضي أخرى بإحدى المدن الجديدة، أو يمكن التنازل عن الأرض طبقا مقابل، أو يمكن لصاحب الأرض بتغيير النشاط لأي نشاط آخر غير النشاط السكني”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء قد عقد الثلاثاء اجتماع لبحث الإجراءات المتعلقة بتراخيص البناء وكذلك الاشتراطات البنائية، وكان الاجتماع بحضور واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء أن أي مخالفات في البناء لا يقوم صاحبها بسداد قيمة جدية للتصالح، فسوف يتم إزالة مخالفته على الفور، منوها لان السداد سوف يبدأ اعتبارا من 15 يوليو لمن سبق تقدمهم، أما فيما يخص من سيتقدم لأول مرة، فعليه بدفع قيمة جدية التصالح، وسوف تخصص وزارة المالية حسابات بنكية لسداد تلك المستحقات.

85 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *