شاومينج يسريب امتحانات البكالوريا بتونس

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 9 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
شاومينج يسريب امتحانات البكالوريا بتونس

أعلنت مديرية الامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم في دولة تونس اليوم الأربعاء برئاسة محمد الميلي، عن تسرب إمتحان مادة الفلسفة الخاص بالدورة الرئيسية لإمتحانات البكالوريا وهي دورة إلزامية بعد الثانوية العامة- لسنة 2020.

ومن جانبه أكد الميلي أن صورة الامتحان التي تم تسريبها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد تمت بعد أن تسلمها الطلاب في اللجان، وشدد على أن وزارة التربية سترفع قضايا ضد المشتبه بهم في تصوير مواضيع الاخبارات بعد نصف ساعة من انطلاق الامتحان.

جدير بالذكر أن اليوم الأول لإمتحانات البكالويا قد تم وفقاً للإجراءات والبروتوكولات التي وضعتها وزارتي الصحة ووزارة التربية والتعليم والذي ينص على قواعد السلامة العامة.

وفي سياق متصل يذكر أن الاختبارات الكتابية بتلك الدورة لعام 2020 من المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام مختلفة حيث أن الاختبارات سوف في تكون في يوم 8 و9 و10 و13 و14 و15 يوليو 2020 فيما سيتمّ الاعلان عن النتائج يوم 25 يوليو، في حين تنتظم دورة المراقبة من 27 إلى 30 يوليو الجاري ليتم الإعلان عن النتيجة يوم 9 أوت 2020.

الجدير بالذكر أن البكالوريا تونسية هي دبلوم لا غنى عنه للدخول إلى التعليم العالي. وتتكون مناظرة الباكلوريا من عدة امتحانات موحدة بين كافة الشعب علي اختلافها. وقد سجلت 4 أنواع من الباكلوريات في تونس هي علي التوالي الأداب، العلوم، التجربية ، تكنولوجيا، ورياضيات.

35 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *