ارتفاع أسعار النفط اليوم بعد تحسن الطلب على الوقود الأمريكي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 9 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
ارتفاع أسعار النفط اليوم بعد تحسن الطلب على الوقود الأمريكي

استطاع النفط الأمريكي اليوم الاربعاء من ارتفاع أسعاره مرة أخرى بعدما تراجعت اسعاره على المستوى العالمي، ويذكر أن اسعار النفط قد تعافت في الاستهلاك الأمريكي من البنزين، لكن مكاسب الأسعار جاءت محدودة بفعل زيادة في مخزونات الخام.

جدير بالذكر أنه قد تم تحديد اسعار النفط كما تحددت أسعار خام برنت حيث سجل ما يقرب من 21 سنتاً ليرتفع إلى 43.29 دولار للبرميل. وزادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 28 سنتا لتغلق عند 40.90 دولار للبرميل.

وفي سياق متصل يذكر أن كلاً من الخام القياسي وغيره قد سجل تغير بأقل من 1% صوب الجلسة الرابعة، غير عابئ بأنباء أن ليبيا عضو أوبك ربما تزيد صادراتها عن طريق إعادة فتح مرفأ السدرة النفطي.

ومن ناحية أخرى يذكر أن مخزونات البنزين الأمريكية قد سجلت ما يقرب من 4.8 مليون برميل مع ارتفاع الطلب إلى 8.8 مليون برميل يوميا، أعلى مستوياته منذ 20 مارس آذار، وفقا لبيانات أصدرتها إدارة معلومات الطاقة اليوم.

وزاد معدل استغلال الطاقة الإنتاجية للمصافي نقطتين مئويتين لكنه مازال منخفضا نحو 17 نقطة عنه قبل سنة.

وقال بوب يوجر، مدير عقود الطاقة في ميزوهو، “في حين أن الطلب الكبير على البنزين خلال الصيف أمر صحي، فإن الولايات المتحدة قريبة بالفعل من مستويات قياسية مرتفعة غير مسبوقة في مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير، وهو أمر غير صحي”.

50 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *