رئيس وزراء الهند يتوقع أن تلعب دولته دور في النهضة العالمية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 9 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
رئيس وزراء الهند يتوقع أن تلعب دولته دور في النهضة العالمية

صرح رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” اليوم الخميس عن عزم بلاده في لعب دور هام وضروري في النهضة العالمية وذلك من خلال الخطاب الذي ألقاه في الجلسة الافتتاحية لاسبوع الهند العالمي.

ومن ناحيته اوضح رئيس الوزراء أن نهضة الهند مرتبطه بالعاملين فيها وهم اصحاب المواهب الاولى التي تمتلكها الهند والثاني هو قدرتها على الإصلاح والتجديد، وأضاف أن تلك المواهب سوف تساعد الهند على تقديم اسهامات هامة للعالم أجمع خصوصاً في مجال صناعة التكنولوجيا الهندية والمتخصصين في المجال التقني.

ومن جانبه وصف رئيس الوزراء بلاده بأنها مليئة بالمواهب وتحرص على المساهمة حيث أن الهنود إصلاحيون بطبيعتهم وقد أظهر التاريخ أن الهند قد تغلبت على كل التحديات، سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية، مشيرًا إلى أن النهضة التي تتحدث عنها الهند هي نهضة حذرة ورحيمة ومستدامة سواء بالنسبة للبيئة أو الاقتصاد.

وفي سياق متصل فقد أشار إلى النجاحات التي وصلت اليها الهند في السنوات الماضية والتي تمثلت في الاتي: الشمول المالي الكامل، والإسكان والبنية التحتية، وسهولة ممارسة الأعمال، والإصلاحات الضريبية الجريئة بما في ذلك الضريبة على السلع والخدمات.

ومن جانبه اكد رئيس الوزراء أن الهند تشهد في الفترة الراهنة بدايات الانتعاش الاقتصادي وذلك بسبب عزيمة وروح الهند التي لا تقهر وأضاف أن التكنولوجيا ساعدت الحكومة في توصيل الدعم للمستفيدين منه بشكل مباشر، بما في ذلك توفير غاز البوتاجاز مجاناً، وإيداع الدعم النقدي في الحسابات المصرفية، وتوفير حبوب الطعام مجاناً لملايين المواطنين وغيرها الكثير.

وفي الختام أضاف رئيس الوزراء إن الهند تعد واحدة من أكثر الاقتصادات انفتاحًا على مستوى العالم وتدعو جميع الشركات متعددة الجنسيات لإقامة أعمالها في الهند. ووصف رئيس الوزراء الهند بأنها بلد ذات إمكانيات وفرص عديدة، ووصف الإصلاحات المختلفة التي بدأ إجراؤها في قطاع الزراعة قائلاً إنها توفر فرصة استثمارية جذابة للغاية للصناعة العالمية.

44 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *