تساؤلات حول فرض تويتر لقيمة مالية مقابل الاشتراك

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تساؤلات حول فرض تويتر لقيمة مالية مقابل الاشتراك

توقع بعض الخبراء عن خطة تويتر لدفع قيمة مالية مقابل الاشتراك وذلك بعد تقديم طلب وظيفة عبر الانترنت، وقد يثبت ذلك اذا تم تقديم قائمة من الوظائف الجديدة على الصفحة المهنية للشركة، والتي تكشف أنها تعمل على منصة اشتراك يطلق عليها اسم “Gryphon” وتبحث عن مهندسين للمساعدة في التطوير، ومنذ ذلك الوقت أثارت الشبكة الاجتماعية حالة من الجدل الشديد بين رواد موقع التواصل الاجتماعى بعد الأخبار التي تفيد بأن الموقع قد يبدأ في فرض رسوم على الأعضاء لاستخدام المنصة.

ومن جانبها فقد نشرت الديلي ميل تقرير خاص بها كشفت فيه عن توافد المستخدمين لمواقع التواصل المختلفة ومن بينها تويتر وذلك من أجل التعبير عن إحباطهم، وقال البعض إن تويتر يجب أن يدفع لهم مقابل استخدام النظام الأساسي.

وعلى صعيد آخر يذكر أن المنشور التي قدمته الديلي ميل البريطانية لم يستطع الكشف عن تفاصيل النظام الجديد الذي تنوي تويتر بتطبيقه، إلى أنه يشير إلى أن “هذه هي المرة الأولى في تويتر”، التى قد تتضمن الشبكة الاجتماعية ميزة دفع.

ورغم أن الإعلان عن هذه الوظيفة يفتح الباب أمام إمكانيات جديدة، لكنه يترك مجالًا كبيرًا للغموض، إذ يقول الإعلان: “نحن نبني منصة اشتراك، واحدة يمكن إعادة استخدامها من قبل فرق أخرى في المستقبل”.

وأضاف الإعلان: “هذه هي المرة الأولى لتويتر! Gryphon هو فريق من مهندسي الويب الذين يتعاونون بشكل وثيق مع فريق Payments وفريق Twitter.com.

وعدلت الشركة على الفور قائمة الوظائف لإزالة الإشارة إلى “Gryphon” و “منصة الاشتراك” بعد حالة الجدل الذى تسببت بها، ورفض تويتر التعليق على سبب التغييرات المؤقتة.

ويذكر أن طلب تقديم لوظيفة كان سبب في نشر غضب كثير بين مستخدمى تويتر حيث أنه قد عارضه الكثيرين لأنه يعبر عن فكرة الاضطرار إلى الدفع لاستخدام التطبيق.

69 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *