عمرو دياب يحتفل بذكري ألبوم “تملى معاك” على الفيس بوك

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
عمرو دياب يحتفل بذكري ألبوم “تملى معاك” على الفيس بوك

احتفل المطرب المصري عمر دياب بمرور 20 عاماً على طرح ألبومه الشهير “تملي معاك” وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك” ويذكر أن الالبوم قد صدر عام 2000 والذى يعد من أكثر ألبوماته الفنية تحقيقا للنجاح، ونشر صورة من غلاف الألبوم معلقا عليها “20 سنة تملي معاك”.

جدير بالذكر أن ألبوم “تملي معاك” كان رقم 18 من ألبومات الهضبة وسبب تميزه أن احتوى على عدد كبير من الأغانى التي علقت مع الجمهور حتي الوقت الحالي ومنها “العالم الله”، كدة عيني عينك، وهي عاملة ايه، اعمل ايه، لو كان يرضيك، بعترف، قلبي اختارك، صعبان عليا.

هذا بالإضافة إلى أن تلك الأغاني الشهيرة تمت ترجمتها للعديد من اللغات وقام عدد كبير من المطربين الأجانب بتأديتها، حيث يذكر أنه في عام 2002 قد ترجمت الاغنية للبلغارية وغنتها إيفانا عام 2002، ثم ترجمت إلى اللغة الهندية وغناها أمير جميل عام 2004، وبعدها ترجمت إلى اللغة التركية وغناها أركان هاكان عام 2006، ثم ترجمت عام 2007 إلى اللغة الإسبانية وغناها أنتونيوكارمونا، وبعدها إلى اللغة الألبانية وغناها غازى، واليونانية وغناها ليفيريتس بانتازيس، ثم الأرمينية وغنتها أولجا.

وفي سياق متصل فقد أحتفل الهضبة مرة أخرى بحفظ ألبومة الجديد سهران، حيث كان ضمن قائمة أفضل البومات مصر بخدمة “أبل ميوزك” بعد طرحه ب18 اسبوع فقط، حيث نشر عمرو، عبر حسابه الشخصى على موقع “إنستجرام”، صورته مكتوب عليها رقم (1)، وكتب فى تعليقه عليها، “للأسبوع الثامن عشر، عمرو دياب “سهران” تحتل المرتبة الأولى فى Apple Music.. أفضل ألبومات مصر”.

ويشار إلى أن ألبوم “سهران” للنجم الكبير عمرو دياب، كان قد تصدر قائمة الأعلى استماعاً، ومبيعاً فى العالم العربى، حيث أعلنت الصفحة الرسمية لجائزة “ميوزيك أوورد” العالمية، عبر موقع “تويتر”.

 

65 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *