قصة إدمان توم هانكس للآيس الكريم ليزيد وزنه 30 كيلو فى فيلم cast away

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 10 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
قصة إدمان توم هانكس للآيس الكريم ليزيد وزنه 30 كيلو فى فيلم cast away

توماس جيفري هانكس

(من مواليد 9 يوليو 1956) هو مخرج وممثل أمريكي. يشتهر هانكس بأدواره الكوميدية في أفلام مثل سبلاش (1984)، حفل العزوبية (1984)، بيغ (1988)، تورنر آند هووتش (1989)، آ ليجيند أوف ذير أون (1992)، الساهر في سياتل (1993)، فوريست غامب (1994)، أبولو 13 (1995)، لديك بريد (1998)، الميل الأخضر (1999)، منبوذ (2000)، الطريق إلى الهلاك (2002)، سحابة الأطلس (2012)، القبطان فيليبس (2013)، إنقاذ السيد بانكس (2013)، سولي (2016) ويوم جميل في الحي (2019). قام أيضاً بدور البطولة في أفلام روبرت لانغدون وأدى صوت الشريف وودي في سلسلة أفلام حكاية لعبة. يُعد توم هانكس واحد من أكثر نجوم السينما شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم ويُعتبر رمز ثقافي أمريكي على نطاق واسع.

تعاون هانكس مع المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرغ في صنع خمسة أفلام حتى الآن: إنقاذ الجندي رايان (1998)، أمسكني لو استطعت (2002)، ذا ترمينال (2004)، جسر الجواسيس (2015) وذا بوست (2017)، بالإضافة إلى المسلسل القصير عصبة الإخوة 2001 الذي أطلق هانكس كمخرج ومنتج وكاتب سيناريو ناجح. في عام 2010، كان سبيلبرغ وتوم هانكس مخرجين تنفيذيين في المسلسل القصير الذي أنتجته إتش بي أو بعنوان الهادئ.

حققت أفلام توم هانكس ربحًا بقيمة 4.9 مليار دولار أو أكثر في شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا وأكثر من 9.96 مليار دولار في جميع أنحاء العالم مما جعله الممثل الأعلى دخلاً الخامس في أمريكا الشمالية.تشمل الجوائز التي تلقاها الغولدن غلوب والأوسكار عن دوره في فيلادلفيا (1993)، بالإضافة إلى الغولدن غلوب وجائزة الأوسكار وجائزة نقابة ممثلي الشاشة وجوائز خيار الشعب عن دوره في فوريست غامب (1994)، (هانكس هو واحد من اثنين فقط من الممثلين الذين تلقوا جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في سنتين متتاليتين، الآخر هو سبنسر تريسي)في عام 2004، نال جائزة ستانلي كوبريك بريتانيا للتميز في السينما من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا). في عام 2014، حصل على مرتبة شرف من مركز كينيدي الثقافي، وفي عام 2016 تلقى وسام الحرية الرئاسي من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بالإضافة إلى وسام جوقة الشرف الفرنسي.

  • بداية حياته

وُلد توماس جيفري هانكس في كونكورد بولاية كاليفورنيا في 9 يوليو عام 1956،لوالدته جانيت مارلين (فراغر قبل الزواج، 1932-2016)[ التي كانت عاملة في المستشفى، ووالده أموس مسفورد هانكس الذي كان طاهياً متجولاً (1924-1992). كانت والدته من أصل برتغالي (لقبها قبل الزواج فراغافي حين كان والده ينحدر من أصول إنجليزية.تطلق والديه عام 1960. كانت أسماء ذهب أولادهما الأكبر سناً ساندرا (لاحقاً ساندرا هانكس بينوايتون وهي كاتبة)، لاري (أستاذ علم الحشرات بجامعة إلينوي في أوربانا شامبين) وتوم مع والدهم في حين بقي الابن الأصغر جيم (الذي أصبح ممثلاً وصانع أفلام أيضاً) مع والدتهم في ريد بلاف بكاليفورنيا.[ في طفولته، كانت كثيراً ما تتنقل أسرة هانكس، إذ حين أصبح في سن العاشرة كان قد عاش في عشرة منازل مختلفة.[على الرغم من أن التاريخ الديني لعائلة هانكس كان كاثوليكياً ومورمونياً إلا أن هانكس وصف نفسه أنه كان في سن المراهقة «إنجيلي يتبع الكتاب المقدس» لعدة سنوات. لم يحظ هانكس بشعبية في المدرسة بين الطلاب ولا المدرسين ووصف نفسه لمجلة رولنغ ستونز لاحقاً بأنه كان أخرقاً ومجنونًا وأنه كان خجولاً بشكل مرعب ومؤلم، وفي نفس الوقت كان الشخص الذي يطلق تعليقات مضحكة خلال عرض الأفلام.

 

قصة إدمان توم هانكس للآيس الكريم ليزيد وزنه 30 كيلو فى فيلم cast away

يتزامن، اليوم، مع عيد ميلاد واحد من أهم نجوم هوليود وأكثرهم جماهيرية حول العالم، وهو النجم توم هانكس الذى يحتفل بعيد ميلاده اليوم وسط احتفاء من جانب محبيه حول العالم ممن يكنوا له محبة واحترام كبيرين لما قدمه من أدوار استثنائية خلال مسيرة ممثل لن يتكرر بسهولة في تاريخ هوليود.

وبعيداً عن أدواره العديدة نسلط الضوء خلال هذا التقرير عن دور الآيس الكريم فى حياته الذى ساعده على تجسيد شخصيته الشهيرة في فيلم (A League of their own و cast away)، حيث حاول هانكس وقتها زيادة وزنه ليكون ملائما للدور.

 ولأن الوقت لم يكن كافياً ليتبع نظاما غذائيا لمدة طويلة لذا قام هانكس باتباع نظام غذائي صارم على طريقته الخاصة، حيث فضل شراء الآيس كريم يومياً بصورة كبيرة من محل بجانبه ليزيد وزنه 30 كيلو ويلعب شخصيته في الفيلم الأول، وبينما كان الفيلم الثاني يتطلب الظهور بوزن زائد في البداية قبل أن يلقى علي جزيرة يعيش عليها وحيداً لفترة طويلة استلزم منه أثناء التصوير أن يتبع نظام غذائي أكثر قسوة كي يفقد وزنه ويظهر بالصورة التي تلائم شخصية تعيش وحدها على متن جزيرة.

 

66 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *