فوائد العسل مع الثوم أسباب تجعله مهم ف حياة الكبار والصغار

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 11 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
فوائد العسل مع الثوم  أسباب تجعله مهم ف حياة الكبار والصغار

 

يعتبر مزيج العسل والثوم مهمًا جدًا للصحة ، لأن العسل والثوم له فوائد عديدة. إذا كنت ترغب في إيجاد معززات طبيعية في جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا ، خاصة في فصل الشتاء ، يجب عليك الاحتفاظ بعلبة العسل في الثلاجة. والثوم لأنه رخيص وسهل التحضير. مزيج ممتاز من العسل والثوم لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة  يمكن تتبع تاريخهم منذ آلاف السنين كدواء ، وعند استخدامه معًا ، فهي مكونات فعالة جدًا ، وسوف نتعلم الفوائد الصحية لمزيج العسل والثوم معًا. يعتبر الثوم مفيدًا جدًا عند تناوله لأنه طعام نيء وليس مكملًا. حتى إذا كنت تحب الثوم ، فلا يمكنك تناول ما يكفي من الثوم للحصول على كل الفوائد ، ولكن عندما يتم جمعه عند إضافة الثوم مع العسل ، تقل شدة مذاق الثوم ، مما يسهل على الناس تحمل كميات كبيرة من الثوم الخام. يحتوي العسل أيضًا على ثروة من الفوائد الصحية ويمكنه العمل معًا للمساعدة في الحفاظ على المناعة المثالية. الجمع بين هذين المكونين يجعلهم مصدرًا قويًا للحصانة ضد نزلات البرد والحساسية والأنفلونزا.

لماذا العسل ، 

العسل مضاد للأكسدة له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ، كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، ويمكن استخدامه لزيادة مستويات الطاقة ، ودعم الجهاز المناعي ، وتقليل الحساسية ، وتهدئة السعال ، وتهدئة الحلق ، ومكافحة العدوى ومنع السرطان.

لماذا الثوم؟

يحتوي الثوم على خصائص ممتازة مضادة للالتهابات ، وخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ، والتي تحتوي على الكثير من المنغنيز والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم وفيتامين ب 6 وفيتامين سي. يمكن استخدام الثوم لخفض ضغط الدم ، وتحسين الأوعية الدموية وصحة القلب ، وخفض مستويات الكوليسترول ، ومنع حالة الحديد والتمثيل الغذائي.

القيمة الغذائية للثوم:

كل أربعة جرامات من الثوم تحتوي على: 1 مل من الصوديوم.

12 مل من البوتاسيوم.

1 جرام من الكربوهيدرات.

1٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي.

1 مائة من الكالسيوم يوميا.

القيمة الغذائية للعسل:

يحتوي كل مائة جرام عسل

استهلاك الطاقة 140 سعرة حرارية.

صوديوم 14 مجم.

82.1 جرام من السكر

فوائد العسل والثوم: 1- من فوائد العسل والثوم أنه يمكن أن يحسن نوعية الدم: يمكن للثوم أن يعزز إنتاج العصارة الهضمية ، وهو ضروري لامتصاص الحديد بشكل جيد ، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ، لذلك ، عن طريق تناول الثوم ، يمكنك تحسين تدفق الدم. ويمكنه أيضًا تقليل محتوى الكوليسترول والدهون الثلاثية ، وبالتالي منع الدم من التكاثف والسماح للدم بالتدفق بشكل طبيعي ، وبالتالي منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة في العسل ، يمكن للكبريت الموجود في الثوم أيضًا توسيع الأوعية الدموية ، وبالتالي تحسين تدفق الدم في الجسم ، ويمكنه أيضًا منع أمراض مثل السكتة الدماغية والدوالي.

5520 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *