كيف تدرب عقلك على التوقف عن القلق والتوتر

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 11 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
كيف تدرب عقلك على التوقف عن القلق والتوتر

عندما يتعلق الأمر بصحتنا العقلية ، فإن الشعور بالقلق هو الشر الذي يجب التخلص منه. يعتقد بعض الناس أن القلق هو مجرد عادة سيئة يمكن التخلص منها عمليًا ، بينما يعتقد البعض الآخر  يعتقد ان الهدف من القلق هو مساعدتنا على التعلم من أخطاء الماضي والاستعداد للأخطاء المستقبلية.سواء كان القلق أمرًا جيدًا أو أمرًا سيئًا ، عندما نركز على مستقبل لا يمكن السيطرة عليه ، فإن القلق سيسيطر على أفكارنا.

الإحباط هو حدث سابق نأمل أن نغيره ، والقلق هو محور الأحداث المستقبلية التي لا يمكننا السيطرة عليها ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكنك اختيار الاستعداد لأي حدث يقلقك ، وليس اضطرابات القلق ، في هذه المقالة ، سنناقش عدة طرق فعالة لتدريب طريقة تفكيرك

لا تقلق اكتب الأشياء التي تقلقك حتى لا تقلق: من الطرق المفيدة لتدريب عقلك على التخلص من الإزعاج هو كتابة محتوى يجعلك تقلق وتبقى مستيقظًا. هذا السلوك يريح عقلك لأنك لست بحاجة إلى قضاء المزيد من الوقت في القيام بذلك.تذكر تلك التفاصيل. وبالمثل ، تعتقد أن كتابه هو طريقة لتذكيرك ، تمامًا كما تخبره أن هذا شيء مهم جدًا ، لذلك نكتبه ككتاب ، ويمكن لعقلك الآن التفكير بحرية في حل المشكلات دون القلق .

التأمل لإنقاذ عقلك من القلق: قد يساعد التأمل عقلك على إيقاف القلق ، وقد درس الباحثون آثار التأمل في مجلة الطب النفسي ووجدوا أن التأمل يمكن أن يقلل القلق المعرفي.  على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أنه ليس لديهم الوقت لممارسة التأمل ، إلا أن التأمل سهل للغاية ، يمكن أن يغمض عينيك لمدة 30 ثانية أو أكثر ، ومن خلال إيقاف أي مصدر للتوتر ، يمكنك تدريب تفكيرك لتجنب القلق.

عندما تأخذ لحظة للتخلص من أي ضوضاء غير طبيعية في حياتك ، سوف تركز على ما هو مهم بالنسبة لك. أثناء التأمل ، قد تشعر بالقلق. هذا أمر طبيعي. من المستحسن أن يراقب المحترفون في مجال التدريب العقلي هذه الأفكار المزعجة أثناء دخولهم الدماغ ومشاهدتها في أيام منعشة. لقد انبثقت مثل الغيوم.

تمرن لتدريب جسمك وعقلك ، لم تعد تقلق بشأن: القلق هو كيف يعرف دماغك كيف يقرر ما إذا كان سيقاتل أو يهرب. إذا هاجمك النمر ، ستشعر على الفور بتدفق الأدرينالين ورد الفعل الناتج عن الخوف. عندما تشعر بالقلق ، يحدث هذا لك ، ولكن المستوى أقل ويستمر لفترة أطول.

في نفس الدراسة المنشورة في مجلة الطب النفسي ، وجد أن التمرين مفيد لك ، خاصة عندما يشعر جسمك بالقلق. إذا شعر جسمك بأعراض الضغط المنخفض ، فستترجم أفكارك إلى أنه لا داعي للقلق لأن الجسم ليس في حالة خطيرة.

 

89 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *