اضرار التدخين على الرجال والخصوبة

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 12 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
اضرار التدخين على الرجال والخصوبة

التدخين ضار للجميع ، سواء كان مدخن أو مدخن سلبي يشم ولا يدخن. التدخين له آثار ضارة كثيرة على الرجال ، لذا يجب الإقلاع عن التدخين على الفور لحماية نفسك من هذه الأمراض ، ولا شك أن التدخين له آثار سلبية وخطيرة كثيرة على صحة وصحة الرجال والنساء ، لأن هذا أمر  عاده سيئه يرتبط التدخين بزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض (مثل السرطان وأمراض القلب وأمراض الرئة) وعدد كبير من المشاكل الصحية. سنشرح لك في هذا المقال مخاطر التدخين على صحة الرجل وخصوبته.

الآثار الضارة للتدخين على الرجال التدخين والخصوبة

أحد الآثار الضارة للتدخين على الرجال هو التأثير على الخصوبة ، لأنه في أبريل 2016 ، نشر أطباء المسالك البولية الأوروبية تقريرًا تحليليًا حول تأثير التدخين على صحة ونوعية سوائل الجسم السائل المنوي للذكور يشمل هذا التحليل 20 دراسة وأكثر من 5000 رجل في جميع أنحاء أوروبا ، ووجدت الدراسة أن التدخين مرتبط بانخفاض عدد الحيوانات المنوية للذكور ، ويؤدي أيضًا إلى انخفاض حركة الحيوانات المنوية (هذه هي الطريقة التي تسبح بها الحيوانات المنوية). ضعف شكل الحيوانات المنوية (طريقة تكوين الحيوانات المنوية) ، التأثير السلبي الأكثر أهمية للتدخين على صحة الحيوانات المنوية أكثر وضوحا لدى الرجال الذين يعانون من العقم ، والمدخنون المعتدلون أكثر جشعًا للمدخنين من المدخنين ذوي الدرجة المنخفضة.ولكن هذه ليست الطريقة الوحيدة التي قد يضعف فيها التدخين خصوبة الذكور ، حيث يرتبط التدخين أيضًا بانخفاض معدل نجاح التلقيح الصناعي ، وقد يكون سبب الزواج.سيؤثر التدخين على معدل الخصوبة السلبي أيضًا على خصوبة المرأة ، وبالتالي لن يقلل التدخين من صحة الحيوانات المنوية فحسب ، بل سيقلل أيضًا من خصوبة النساء من خلال التدخين السلبي.

الآثار الضارة للتدخين على جودة الحيوانات المنوية والمني؟

أحد الآثار الضارة للتدخين على الرجال هو فقدان الأبحاث على تدخين الرجال ، أحدها انخفاض جودة السائل المنوي بسبب التركيز العالي للحيوانات المنوية لدى الرجال المدخنين.يتم تقليل حركة الحيوانات المنوية أيضًا (طريقة السباحة للحيوانات المنوية) ، ويتم تقليل عدد الحيوانات المنوية من العدد الطبيعي ، ويزداد تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية.

تركيز الحيوانات المنوية:

يشير تركيز الحيوانات المنوية إلى عدد الحيوانات المنوية الموجودة في كمية معينة من السائل المنوي ، وقد أظهرت الدراسات أن تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يدخنون ينخفض ​​بنسبة 23٪.

حركة الحيوانات المنوية:

تشير حركة الحيوانات المنوية إلى القدرة على السباحة للحيوانات المنوية. إذا لم تتمكن الحيوانات المنوية من السباحة بشكل صحيح ، فقد تواجه مشاكل في استعادة البويضة والإخصاب.

مورفولوجيا الحيوانات المنوية: يشير شكل الحيوانات المنوية إلى شكل الحيوانات المنوية ، وقد لا تتمكن حيوانات الحيوانات المنوية ذات الشكل المنفرد من السباحة إلى البويضة ولا يمكنها تخصيب البويضات. كما أن عدد الحيوانات المنوية للمدخنين الذكور ليس بصحة جيدة مثل الرجال. غير مدخن.

مورفولوجيا الحيوانات المنوية: يشير شكل الحيوانات المنوية إلى شكل الحيوانات المنوية ، وقد لا تتمكن حيوانات الحيوانات المنوية ذات الشكل المنفرد من السباحة إلى البويضة ولا يمكنها تخصيب البويضات. كما أن عدد الحيوانات المنوية للمدخنين الذكور ليس بصحة جيدة مثل الرجال. غير مدخن.يسبب الحمض النووي مشاكل في الإخصاب وتطور الجنين وزرع الأجنة. كما أنه يؤدي إلى زيادة معدلات الإجهاض. وقد يكون لدى المدخنين الذكور مستويات هرمون غير طبيعية ، مما قد يؤثر سلبًا على الخصوبة.

هل يسبب تدخين الذكور العقم عند الرجال؟

انخفاض عدد الحيوانات المنوية وصحتها لا يعني دائمًا العقم. دراسات تربط التدخين بمعدلات الحمل وعقم الذكور في الواقع ، على الجبهة العقيمة ، قد يكون التدخين سببًا جيدًا لدفعه إلى حافة العقم.

إذا عادت نتائج تحليل السائل المنوي إلى حد العقم ، فقد يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحسين خصوبتك ، لذلك لا تحتاج إلى علاج خصوبة إضافي ، لذلك على الأقل ، قد تؤدي عادة الإقلاع عن التدخين إلى زيادة فرصة علاج الخصوبة الناجح.

 

76 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *