فوائد الصبار لالتهاب المفاصل

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 13 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
فوائد الصبار لالتهاب المفاصل

يمكنك استخدام فوائد الصبار لعلاج التهاب المفاصل. ولكن ما هي فوائد الصبار في علاج التهاب المفاصل؟ يسمى التهاب المفاصل بالتهاب المفاصل ويسبب مشاكل في الحركة. يسبب تصلب المفاصل والألم والتورم والاحمرار. هناك أنواع عديدة من التهاب المفاصل ، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المعدة والنقرس والتهاب المفاصل الصدفي.مثل الأنواع الأخرى ، يعتبر معظم التهاب المفاصل مرضًا مرتبطًا بالسن ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا في الشباب.
تشمل بعض أسباب المرض الالتهابات وردود فعل المناعة الذاتية (حيث يبدأ الجهاز المناعي في مهاجمة خلاياه وأنسجته) ، والالتهابات الخارجية ، والتراكم المفرط لحمض البوليك.
تشمل أعراض المرض تورم المفاصل ، والتعب ، والاحمرار بالقرب من التهاب المفاصل ، والحمى الخفيفة ، وتشوه المفاصل في الحالات القصوى.
يمكن علاج التهاب المفاصل عن طريق إراحة المفاصل ، وإضافة مكعبات الثلج والتدفئة ، وممارسة الرياضة وتناول مسكنات الألم قد تكون مفيدة أيضًا ، ولكن ليس هناك شك في أن الصبار مفيد جدًا في العلاج التهاب المفاصل. هذا النبات فعال للغاية في علاج التهاب المفاصل لأنه يمكن أن يقلل من درجة الالتهاب في المفاصل عند تناوله عن طريق الفم أو تطبيقه على مناطق الالتهاب. إن مكون الأنثراكينون مسؤول عن تحفيز الاستجابة المضادة للالتهابات في جهاز المناعة.
فوائد الصبار على التهاب المفاصل:
1. الصبار يمكن أن يمنع التهاب المفاصل وتخفيف الألم:
أجريت دراسات على النماذج الحيوانية لتحديد خصائص مستخلص الصبار المضاد لالتهاب المفاصل. تظهر النتائج أن خلاصة الصبار تحتوي على بعض المركبات المضادة للالتهابات التي يمكن استخدامها في الأدوية المضادة لالتهاب المفاصل.
دراسة تجريبية أخرى تؤكد أن الصبار يعالج التهاب المفاصل يظهر أن مستخلص الصبار له تأثير كبير على العوامل المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية الحيوية.تظهر هذه الدراسة أن الصبار له تأثير مثبط كبير على التهاب المفاصل. يستخدم لعلاج هشاشة العظام.
لتقليل آلام المفاصل المصابة ويمكن استخدامها كبديل للأدوية التقليدية. ما لم يتم استخدام الأدوية المضادة للالتهابات الستيرويدية ، يمكن استخدام الصبار أيضًا لتخفيف الآثار الجانبية التي تسببها هذه الأدوية ، فجل الصبار هو مسكن طبيعي للألم.
2. الصبار يقوي جهاز المناعة:
جزء كبير من قوة الشفاء من الصبار هو أنه يمكن أن يساعد في تنظيم جهاز المناعة ، وبالتالي يحميك من المرض. ومع ذلك ، إذا لم يكن الجهاز المناعي مثاليًا ، فهو كذلك الأنظمة المصممة لحمايتك قد تسبب أيضًا ضررًا. عندما يكون لديك أفضل جهاز مناعة ، يمكن لجسمك أن يقاوم العدوى بشكل أفضل ويعالجها.
الصبار فعال للغاية في علاج التهاب المفاصل لأنه يمكن أن يقلل من كمية الالتهاب في المفاصل عند تناوله عن طريق الفم أو تطبيقه على مناطق الالتهاب. إن مكون الأنثراكينون مسؤول عن تحفيز الاستجابة المضادة للالتهابات في جهاز المناعة.
3. الصبار له خصائص مضادة للأكسدة:
أظهرت دراسة نشرت في مجلة الطب التقليدي والتكميلي أن الصبار يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين E وفيتامين C والكاروتينات والفلافونويد والتانينات ،في دراسة تجريبية أخرى ، تمت دراسة إمكانات الألوة المضادة للأكسدة. أظهرت النتائج أن هناك علاقة معينة بين محتوى الفينول والقدرة المضادة للأكسدة ، وهذه المكونات في الصبار يمكن أن تقلل من آلام المفاصل وتيبسها ، مما يجعل أنشطة المريض أسهل.
4. يساعد على إزالة تصلب المفاصل المصابة:
يساعد الصبار على التخلص من وجع وتيبس المنطقة المصابة ، مما يسمح للمرضى بالتحرك بحرية دون ألم. وفقًا للتقارير ، يحتوي الغضروف المفصلي في الصبار أيضًا على الجلوكوزامين. يمكن أن يعالج هذا الجلوكوزامين الألم والتصلب الناجم عن التهاب المفاصل.
5. الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا:
الصبار لديه القدرة على منع وعلاج الأمراض التي تسببها البكتيريا أو الفيروسات. الصبار عامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات يمكن أن يساعد ويمنع مرضى التهاب المفاصل الالتهابي.

36 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *