الدولة تنفذ 14762 مشروع منذ تولي السيسي الرئاسة

كتابة: heba | آخر تحديث: 13 يوليو 2020 | تدقيق: heba
الدولة تنفذ 14762 مشروع منذ تولي السيسي الرئاسة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه تم بشكل فعلي الانتهاء من تنفيذ حوالي 14762 مشروع منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي وحتى 30 يونيو الماضى، بتكلفة مالية تقديرية بلغت 2207.3 مليار جنية، كما يتم تنفيذ حوالي 4164 مشروع بتكلفة مالية تبلغ 2569.8 مليار جنيه.

جاء هذا خلال مجلد قام بإصداره مجلس الوزراء يوثق ما تم إنجازه وتنفيذه منذ تولي السيسي، رئاسة البلاد منذ ست أعوام، بعنوان “حصاد 6 سنوات (يونيو 2014- يونيو 2020).

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هذا المجلد يسجل أهم الإنجازات الرئاسية التي قد شهدتها الدولة في الفترة الماضية في مختلف القطاعات، مؤكدا أن الدولة قد أحرزت تقدم ملحوظ في مسيرة التنمية على جميع الأصعدة، بما يتضمن رفع مستوى المعيشة للمواطنين، وبتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي قد استهدف دعم دور القطاع الخاص بالتنمية، وبتحفيز إقامة ريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة.

فضلاً عن المضي قدما في تحسين خدمات الصحة والإسكان، وشبكات الحماية الاجتماعية، والتعليم والنقل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة أولت اهتمام بالغ بتعزيز التعاون الدولي مع جميع مؤسسات الدولة والتعاون الثنائي مع كافة الدول الصديقة، بما مكنها من المضي قدما وبخطوات متسارعة بمسيرة التنمية.

وخلال الاجتماع استعرضت المهندسة راندة المنشاوى، مساعد أول رئيس الوزراء، والمشرفة على إعداد مجلد ما تم إنجازه وتنفيذه منذ تولي السيسي مسئولية الدولة وأهم المؤشرات التي تضمنها، وقالت فيما يتعلق بتهيئة المناخ المناسب للاستثمار، وللنهوض بالقطاعات الاقتصادية، إنه تمت الإشارة في هذا المجلد إلى أن الدولة أولت اهتمام بالغ بتهيئة المناخ الملائم للاستثمار بالعمل على توفير بنية تحتية جاذبة للاستثمارات، وبما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل، والذي سيساهم برفع معدلات النمو الاقتصادي ولتحقيق التنمية الشاملة.

108 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *