بتكلفة ٣٠٣ مليون جنية الكهرباء تنشأ محطة محولات الضبعة

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 يوليو 2020 | تدقيق: heba
بتكلفة ٣٠٣ مليون جنية الكهرباء تنشأ محطة محولات الضبعة

قامت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتوقيع العقد مع شركة المدكور للمشروعات الهندسية المتكاملة لإنشاء محطة محولات الضبعة جهد 220/66/22ك.ف سعة (2*175+3*40) ميجا فولت أمبير.

فيما أكدت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن تلك المشروع يهدف لتدعيم الشبكة القومية الموحدة في منطقة الساحل الشمالي، وذلك بديل عن المحطة المؤقتة الخالية.

وهذا المشروع يتبع لمنطقة كهرباء غرب الدلتا والإسكندرية، وهذا أيضا استمرار لخطة وجهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لعملية تدعيم الشبكة المصرية للنقل.

وأوضحت رئيس شركة نقل الكهرباء خلال بيان لها أنه سيتم تمويل هذا المشروع من المصادر الذاتية في الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتكلفة مالية 303 ملايين جنيه بمدة زمنية نحو عام من تاريخ توقيع هذا العقد.

وقالت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن هذه الأعمال والمشروعات جاءت تأكيدا لجميع توجيهات رئيس الجمهورية المصري الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك لتدعيم الشبكة الكهربائية في محافظات مصر المتعددة، وضمن الجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع الكهربائي والطاقة المتجددة لعملية تطوير شبكات نقل الكهرباء في محافظات مصر المتعددة في إطار خطة رفع جودة التغذية الكهربائية التي تقدم على مستوى محافظات مصر.

وأكدت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن هذه الأعمال تتم مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الظروف الراهنة التى تمر بها مصر وحرصا على صحة وسلامة العمال والموظفين، كل هذا ضمن الإجراءات العامة التى تقوم بها الحكومة المصرية وجميع أجهزة الدولة بما لا يؤثر على حسن سير العمل وعلى جودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل لجميع الموارد المتاحة من قبل شركة الكهرباء لتحقيق النمو المستدام، والتنمية لكي تظل مصر في المقدمة ولتوفير كافة الخدمات لجميع المواطنين.

68 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *