الجزاائر تنضم للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 14 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الجزاائر تنضم للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

صرح البنك المركزي للإنشاء والتعمير اليوم الثلاثاء عن موافقته لضم دولة الجزائر العربية لعضوية المؤسسة المالية متعدة الأطراف.

جدير بالذكر أن دولة الجزائر قد حصلت على على عضويتها والتي من المقرر أن تساعد دولة الجزائر على تلقة الدولة كافة الدعم من أجل التمويل والذي يساعد على قدرة القطاع الخاص على المنافسة وتعزيز إمدادات دائمة للطاقة ورفع جودة وكفاءة الخدمات العامة في البلاد.

ومن جانبه فقد أوضح القائم بأعمال رئيس البنك الأوروبي يورجت ريجيترينك في أحدث تصريحاته أن” “هدفنا إطلاق العنان لإمكانات الجزائر لاسيما في القطاع الخاص لخلق وظائف ودعم التنمية المستدامة”.

وفي السياق ذاته أوضح يورجت من خلال حديثه أنه “على غرار الدعم للدول المجاورة للجزائر، يمكن للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير حشد موارد مالية وكذلك خبرة تكنولوجية وخدمات استشارية”.

جدير بالذكر أن البنك قد تم تأسيسه من أجل مساعدة الدول الشيوعية وذلك في عام 1991 والتي كانت منتشره سابقاً في أوروبا الشرقية على التحول لاقتصاد السوق، ويذكر أن القوى الاقتصادية الكبرى قد خصصت حصة أغلبية في البنك الذي توسع في السنوات الأخيرة ليضم مصر و تونس والمغرب في أفريقيا.

واستثمر البنك ما يربو على 12 مليار يورو في 260 مشروعا في جنوب وشرق منطقة البحر المتوسط في موارد طبيعية ومؤسسات مالية وأنشطة زراعية وتصنيع وخدمات فضلا عن مشروعات بنية تحتية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي وخدمات النقل.

48 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *