انخفاض في مبيعات سيارات هيونداي بالأسواق العالمية

كتابة: heba | آخر تحديث: 15 يوليو 2020 | تدقيق: heba
انخفاض في مبيعات سيارات هيونداي بالأسواق العالمية

أوضحت البيانات التي ظهرت أمس الثلاثاء انخفاض في الصادرات الكورية من السيارات بنسبة تصل ل٣٣.٤% في الأول من العام الحالي، مقارنة بالعام المنقضي، وهذا يرجع بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي مما تسبب في وقف الأنشطة التجارية العالمية وأثر ذلك على الطلب، وهذا طبقا لوكالة يونهاب.

وقامت شركات السيارات الكورية ببيع نحو 826,710 وحدة من السيارات بالأسواق الخارجية منذ مطلع العام الحالي حتى الشهر المنقضي، وهذا طبقا للبيانات الصادرة من وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

ومن حيث القيمة، فقد بلغت صادرات البلاد من السيارات نحو 15.76 مليار دولار منذ بداية العام وحتى شهر يونيو الماضي تراجع بنسبة 27.3% على أساس سنوي.

وهذا التراجع بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي في غلق العديد من الدول حول انحاء العالم، مع تعليق موزعي السيارات الكورية في الخارج لأنشطتهم.

وقد سببت الأزمة الاقتصادية العالمية التي نتجت عن الظروف الراهنةعن في تردد المستهلكين قبل شراء سيارات جديدة.

فقد تراجع إنتاج كوريا الجنوبية الكلي من السيارات بنسبة نحو 19.8% على أساس سنوي ل 1,627,534 سيارة منذ شهر يناير حتى الان نظرا لتقليل أيام العمل وبسبب نقص بعض قطع الغيار.

وفي سياق أخر زادت المبيعات محلي بنسبة 7.2% ل 930,464 وحدة منذ بداية العام حتى ألان نظرا لفعاليات الترويج والمجهودات التسويقية المقدمة من قبل الشركات.

وقد أظهرت صادرات البلاد من السيارات علامات على التعافي المحتمل بشهر يونيو، وبدأت الاقتصاديات الرئيسية باستئناف أنشطتها التجارية.

وقد شهدت صادرات البلاد من السيارات في يونيو تراجع أبطء نسبته 37.4% ل 132,514 وحدة مقارنة بانخفاض بنسبة 57.5% على أساس سنوي في الشهر قبل الماضي.

36 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *