الطريقة الصحيحة لغسل وتجفيف شعرك

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 16 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
الطريقة الصحيحة لغسل وتجفيف شعرك

الشعر الجاف هش ، وباهت ، وعادة ما يبدو غير صحي وغير صحي. الكثير من الناس معه يواجهون مشاكل كثيرة مثل البتر أو الطيران في بعض الأحيان لا يتبع القواعد. تجعل هذه العوامل من الصعب إنشاء تسريحات شعر أنيقة جديدة. لهذا السبب ، من الضروري إيجاد الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف للعناية ، واستخدام العلاج لترطيب الشعر ، وجعله صحيًا ولامعًا ، وتسهيل السيطرة عليه وتسريحات الشعر المختلفة.
1. أولاً ، حاولي تقليل الوقت الذي يتعرض فيه شعرك الجاف للحرارة العالية. بالإضافة إلى ذلك ، على سبيل المثال ، غالبًا ما تستخدم أدوات تصفيف الشعر ، مثل الحديد أو البكرات الساخنة أو مجففات الشعر ، يمكنها إزالة الرطوبة تمامًا من الشعر.
2. ارتدي قبعة أو استخدم مظلة لتقليل أشعة الشمس المباشرة من شعرك. عندما تخطط للبقاء في الشمس لمدة 30 دقيقة أو أكثر ، يمكنك استخدام أي طريقة لحماية شعرك.
3. اغسل شعرك بالماء الدافئ أو البارد. عند وضع الزيوت العطرية على الشعر ، سيجفف شطف تدرج الماء الدافئ الشعر تمامًا. وإعطاء الماء البارد رطوبة وتألق الشعر الجاف.
4. بعد وضع تصفيف الشعر الجاف ، يمكنك فصله وفقًا للخطوات التالية ، يوجد جزء في الجزء السفلي والجزء الآخر في الأعلى ، وتأكد من عدم وجود شعر زائد على جانبي الرأس. واستخدمي فرشاة شعر عالية الجودة لضمان عدم تشابكها.
5. أضف 4-6 قطرات من زيت اللافندر وخشب الصندل و 70 جرامًا من زيت فول الصويا أو زيت بذر الكتان الساخن ، واخلط هذه الزيوت معًا لجعلها مخلوطة بالكامل.
6. استخدام مكواة الشعر لعلاج نهايات الشعر. ووسط الشعر وليس جذره.
7. لف الرأس بمنشفة دافئة واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تخترق الحرارة بصيلات الشعر ، مما يساعد على ترطيب الشعر.
8. اشطفي شعرك مرتين بالشامبو وبعد غسل الشعر بالزيت لا حاجة لاستخدام البلسم. تعمل هذه الطريقة جيدًا للعناية بالشعر ، ويمكنك استخدامها مرة واحدة في الشهر.
9. تناول الطعام الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية 3-5 مرات على الأقل في النظام الغذائي في الأسبوع. تحتوي بعض الأطعمة على أحماض أوميجا 3 الدهنية مثل السردين والسلمون وفول الصويا والروبيان والمكسرات.
10- الأطعمة المطبوخة بزيت بذور اللفت وزيت بذور الكتان منخفضة الغني بالفيتامينات والمغذيات الأساسية ، وتحتوي جميع هذه الزيوت على نسبة عالية من أحماض أوميجا -3 الدهنية. يجعل الشعر الجاف أقوى وأكثر مرونة.
نصائح:
اشرب كمية كافية من الماء لإبقاء شعرك وجسمك رطبًا.
مذكرة قانونية :
قبل الاستخدام ، يرجى التأكد من تسخين الزيت. إذا كان الزيت ساخنًا جدًا ، يرجى اختباره على أجزاء أخرى من الجسم. يرجى تركه لبضع دقائق قبل الاستخدام.

402 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *