جهاز الصالحية يطرح 7 قطع أراضى للبيع الشهر القادم

كتابة: heba | آخر تحديث: 16 يوليو 2020 | تدقيق: heba
جهاز الصالحية يطرح 7 قطع أراضى للبيع الشهر القادم

بالية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منذ أن تم أطروحاتها فى شهر مارس الماضي من هذا العام الحالي بأنشطة خدمية استثمارية، يستعد جهاز مدينة الصالحية الجديدة لعملية طرح سبع قطع أراضى الشهر القادم.

وقال رمضان خيري رئيس الجهاز في تصريحات صحفية بأنه تم الانتهاء من ترفيق جميع قطع الأراضي بشكل كامل، وسوف يتم طرح الأراضي على المستثمرين على الموقع الاليكتروني للهيئة، موضحا أن قطع الأرض سوف تضم مراكز تجارية وإدارية ومرتكز ترفيهية وحضانات، بالمجاورة ثلاثة ومدخل المدينة، بعدة مساحات مختلفة تتراوح من ١٠٠٠ متر حتى 2500 متر.

وأضاف رئيس مدينة الصالحية أن الجهاز يستعد حاليا لترفيق خمس قطع أراضى في مدينة الصالحية الجديدة ليتم عرضها للبيع على المستمرين ايضا بآلية التخصيص لفورى في الفترة القادمة، مشيرا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قامت بعرض خمس قطع أراضي بنشاط خدمى بمساحات متنوعة بمدينة الصالحية الجديدة في الشهر الحالي بنشاط خدمى وبمساحات مختلفة.

ولفت رئيس جهاز الصالحية أن القطعة الأولى تقع في منطقة الإسكان الاجتماعي في المنطقة الجنوبية ومساحتها 2170.2 متر مربع وسعرت الهيئة قيمتها 2335 جنيه للمتر.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية أنه سيتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع %25 من قيمة الأرض مع خصم ما سيتم سداده من جدية الحجز مضافا %1 مصاريف إدارية مضافا 0.5 وذلك لصالح مجلس الأمناء في شهر من تاريخ إخطار الشركة بالموافقة من مجلس الإدارة.

وأشار رئيس جهاز الصالحية أن مساحة المدينة الكلية تبلغ 1617 فدان، ويتجاوز بها حجم الاستثمارات نحو 776.9 مليون جنيه، منها 8.1 مليون جنيه في قطاع الإسكان، ونحو 120.5 مليون جنيه في قطاع الخدمات، 610.4 مليون جنيه في قطاع المرافق، ونحو و20.8 مليون جنيه في قطاع الزراعة.

118 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *