أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 17 يوليو 2020 | تدقيق: admin
أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف

 

الفوط الصحية مهمة جدًا لجميع النساء لأنها من الأغراض المهمة التي لا يمكن التخلي عنها ،

تراجعت أسعار النفط بسبب الازمات الحالية التي يمر بها العالم حيث شهدت التداولات اليوم الجمعة تنامي ضبابي بعد زيادة الطلب العالمي للوقود فى عدة دول مع تأهب منتجين كبار لتخفيف قيود على الإنتاج.

جدير بالذكر أن خام برنت قد نزلت العقود الأجلة لقياسة بنحو .03% أي 11 سنتاً فقط إلى إلى 43.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 0610 بتوقيت جرينتش، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربع سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 40.71 دولار.

وتسببت الأزمة الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية من مخاوف كثيرة من أن تعافى الاستهلاك قد يستغرق وقتاً طويلاً، ويشهد أن الخامات القياسيات قد انخفضت أسعارهم يوم أمس الخميس بنسبة 1%، بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم أوبك+، على تقليص تخفيضات الإمدادات البالغة 9.7 مليون برميل يوميا والتي طُبقت في وقت سابق من العام الجاري بواقع مليوني برميل يومياً اعتبارا من أغسطس.

ومن جانبه فقد أوضخ محلل السلع الأولية ببنك الكومنولث الإسترالي “فيفيك دهار” بأن الزيادة الفعلية في الإنتاج ستقارب مليون برميل يوميا، إذ أن دولا مثل العراق، والتي زاد إنتاجها مقارنة مع تعهداتها بخفض الإمدادات في مايو أيار وحتى يوليو تموز، وافقت على تطبيق خفض أكبر في أغسطس وسبتمبر.

وقال دهار إن السوق تلقت بعض الدعم من الاتفاق على قدر من التعويض عن عدم الامتثال السابق بالتعهدات في الوقت الذي تنمو فيه الضبابية حول نمو الطلب.

61164 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *