موعد مسلسل نهضة السلاجقة والقنوات الناقلة

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 7 سبتمبر 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
موعد مسلسل نهضة السلاجقة والقنوات الناقلة

يعتبر مسلسل نهضة السلاجقة أحد المسلسلات التاريخية الإسلامية، وذلك مثل مسلسل المؤسس عثمان، ومسلسل قيامة ارطغرل، مسلسل خير الدين بربروس التي تدور أيضاً في إطار إسلامي تاريخي.

حدث تغيير في اسم مسلسل نهضة السلاجقة، حيث إنه في السابق كان يطلق عليه اسم مسلسل نظام العالم، فتدور أحداث المسلسل حول العصر الذي يعيش فيه دولة السلاجقة العظام وطريقة حياتهم في هذا الوقت،

وتم تغيير اسم المسلسل لنهضة السلاجقة وذلك لكي يكون تمييز لدولة السلاجقة التي ظهرت مرة أخرى بعد تفككها وانهيارها وسقوطها.

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة

تم التأكيد من قبل القائمين على المسلسل على أنه سوف يتم عرض إعلان الحلقة الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة يوم 28 في شهر سبتمبر الجاري الموافق يوم الإثنين من أيام الأسبوع، هذا بالإضافة إلى أن المسلسل سوف يتم عرضه على قناة trt 1 كل يوم إثنين أي يوم واحد في الأسبوع.

تحدي بين المسلسلات التاريخية الإسلامية

من المعروف أن من غير الممكن أن تدخل كل القنوات في منافسة عرض المسلسل خلال يومي الخميس أو الأربعاء إلا إذا كان الإنتاج الخاص بالمسلسل كبير جداً،

وذلك بسبب أن يتم عرض مسلسل بربروس ومسلسل عثمان يوم الأربعاء، ونظراً لهذا التحدي فإن قناة trt 1 اتخذت خطوة جريئة للغاية والتي تتمثل في أنها سوف تقوم يوم الأربعاء

بعرض مسلسل بربروس مقابل عرضها لمسلسل المؤسس عثمان، والسبب الرئيسي الذي جعلها تدخل في إطار هذه المنافسة هو أن من تقوم بدور بطولة المسلسل الممثلة أنجين ألتان.

وبناءاَ على ما سبق فإنه من المتوقع دخول المسلسلات التاريخية الإسلامية منافسة وتحدي كبير فيما بينهم، فقد توجد منافسة بين مسلسل خير الدين بربروس ومسلسل المؤسس سلطان ومسلسل ملاذ كرد وغيرها من المسلسلات التاريخية الإسلامية الأخرى، في الفترة القادمة سوف يتم عرض باقة متنوعة من المسلسلات الإسلامية التاريخية.

5743 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *