free site stat

المحفظة الشخصية وأسعار البيتكوين وفيما يُستخدم البيتكوين؟

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 6 ديسمبر 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
المحفظة الشخصية وأسعار البيتكوين وفيما يُستخدم البيتكوين؟

عملة بيتكوين عندما تم إبتكارها وطرحها من قبل شخص مجهول كان الغرض منها الدفع في عمليات محددة وظلت تعمل كما كان محدد لها، ولكنها سرعان ما رغبت العملة في تحقيق نسبة كبيرة من الإنتشار

والتطلع أن يتعامل بها على نطاق واسع، وتشهد العملة حالة من التقلبات العظيمة في الوقت الراهن وبدأ البعض في اعتبارها بأنها عملة حقيقة يمكن استخدامها كبديل للعملة الورقية.

يتم استخدام عملة بيتكوين بشكل أساسي في عمليات الإستثمار مثل إستثمار المعادن النفيسة غالية الثمن و الذهب، ولم تعد عملة بيتكوين عملة تقليدية منذ أي وقت سابق.

تأثير العملة بيتكوين.

  • تجاوزات العملة بيتكوين التأثيرات المختلفة والمباشرة للاقتصاد.
  • لا يحدث للعملة أي تأثير نتيجة التغيرات السياسية الخاصة بالنقود بنسبة كبيرة.
  • يوجود بعض من التأثيرات الخاصة والفريدة التي يفضل ان يتم مراعاتها.

المحفظة الشخصية للعملة بيتكوين.

المحفظة الشخصية تشبه الحساب البنكي وتتميز المحفظة بأنها سرية وآمنة وهي مختلفة عن الحساب البنكي ولكن الشبه والهدف المشترك فيما بينهم هو حفظ الرصيد الشخصي، عنوان المحفظة الخاص بالشخص الذي يتعامل باستخدام عملة بيتكوين يتكون من عدد من الحروف والأرقام بشكل مشفر حتي يستطيع استقبال عملة بتكوين عن القيام بشرائها.

استخدامات عملة بيتكوين.

أصبحت عملة بتكوين تمتلك دعم من عدد من المواقع بشكل متزايد ومن بينهم مواقع متنوعة وشركات كبري ويستطيع الشخص شراء المنتجات التي يريدها من المواقع المدعمة لبيتكوين  بالإضافة إلي سهولة تبديل عملة بيتكوين بعملات ورقية حقيقة وتتم هذه العملية بين الأشخاص التي تستخدم هذه العملة، لذلك فإن عملة بيتكوين لديها صرف واسعار خاصة بها.

أسعار عملة بيتكوين 

سعر عملة بيتكوين أصبح متزايد كثير حيث أنه وصل إلي عشرين ألف دولارا بعد أن كان سعره قبل بضعة سنوات يتعادل مع بضعة دولارات فقط، والمعروف عنه أنه غير مستقر تمام فهو في تزايد وأصبح البعض يتعامل معه كاستثمار مثل الاستثمار في المعادن والذهب.

أول صفقة شراء باستخدام عملة بيتكوين.

كانت عام 2010 وبالتحديد في الثامن عشر من شهر مايو حيث قام المبرمج لازلو هانيتش بشراء قطعتين كبيرتان من البيتز مقابل عشرة الألف بيتكوين وبعد مرور سبع سنوات على مرور تلك الصفقة تخطت قيمة العشرة آلاف بيتكوين إلي 20.509.958 دولار.

 أول عملية صرف آلي لعملة بيتكوين.

أول عملية آلية كانت في إقليم بريتيش كولومبيا بكندا في مدينة فانكوفر التابعة له، حيث قام مقهي اسبريسو باحتضان أول جهاز صرف آلي لعملة بيتكوين في العالم.

الإعتراف الدولي لاستخدام عملة بيتكوين

اعترفت دولة ألمانيا بعملة بيتكوين وهي أول دولة تعترف بها رسميا بأنها عملة إلكترونية ولذلك أعتقدت الحكومة أنها تستطيع بهذا التصريح فرض الضرائب على قيمة الأرباح التي تحصل عليها الشركات من التعاملات التي تستخدم فيها عملة بيتكوين.

كما حكم قاضي فيدرالي للويات المتحدة الأمريكية بأن عملة بيتكوين عملة نقدية مثل غيرها ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي حتي الآن في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بداية ظهورها كان لا يوجد قانون للبيتكوين  ثابت  .

الإعترف بشكل رسمي عن عملة بيتكوين في معظم الدول وأنه يجوز التعامل بها تكون من إحدى إيجابيات العملة وسوف تكتسب المزيد من الشرعية في عدة دول أخرى كما يري أخرون أنه فيما بعد يجوز ربط تلك العملة بالحكومات ولكنها سوف تفقد ميزة أنها عملة غير خاضعة لأي حكومة ومن المنتظر أن يتم إتخاذ الكثير من القرارت بشأن العملة بيتكوين في دول أخرى.

139022 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *