المستثمرون يطالبون “مصطفى مدبولي” بإصدار قانون يحاسب من يعوق الاستثمار

كتابة: heba | آخر تحديث: 12 يناير 2020 | تدقيق: heba
المستثمرون يطالبون “مصطفى مدبولي” بإصدار قانون يحاسب من يعوق الاستثمار

اجتمع صباح اليوم عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يناقشون عدد من المشكلات التي تواجه المستثمرين في مصر، ويعد هذا الاجتماع الأول الذي يعقده رئيس الوزراء مع أعضاء مجموعة تحسين الاستثمار وتعظيم مشاركة القطاع الخاص في مصر.
وطالب المستثمرين رئيس الوزراء بضرورة الإسراع في إجراءات إصدار قانون يحاسب من يعوق الاستثمار، والمعروف باسم قانون حماية الموظف العام حسن النية، وذلك من أجل إنهاء الأيدي المرتعشة وإصدار القانون الذي يحاسب المتسببين في إضاعة الاستثمارات الجديدة على الدولة، وذلك مثلما تحاسب الدولة الذين يهدرون المال العام.
وحضر هذا الاجتماع عدد كبير من رجال الأعمال الكبار وعلى رأسهم المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية.
وناقش رئيس الوزراء مع رجال الأعمال والمستثمرين العديد من المشروعات التنموية التي تقوم الدولة في تنفيذها، بالإضافة إلى مطالبتهم بتضافر الجهود بين القطاع الخاص والحكومة من أجل إنجاز العديد من المشروعات القومية والتنموية في مصر.
وأكد مدبولي، عل حرص الحكومة على الاستماع لكافة الأفكار ومناقشة القضايا التي تساعد في دفع عجلة الاستثمار، وتحسين المناخ الاستثماري في مصر، وتذليل كافة العقبات التي تواجه رجال الأعمال للوقوف على المشكلات التي تواجههم من أجل زيادة الاستثمارات في مصر بشكل كبير من أجل تحديد خطة الأولويات للمرحلة الجديدة التي تدخل فيها البلاد لتحسين المناخ الاستثماري للمساهمة في النهوض بمختلف قطاعات الدولة، والمساهمة في زيادة فرص العمل لكافة الشباب.
وأعرب رجال الأعمال عن سعادتهم بهذا الاجتماع الذي يساهم في تحسين المناخ بين المستثمرين والقائمين على الحكومة للاستماع لأصواتهم وحل مشاكلهم.

95 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *