قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والفرق المتأهلة وطريقة إجراء القرعة

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 12 ديسمبر 2020 | تدقيق: sosodala3
قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والفرق المتأهلة وطريقة إجراء القرعة

 

انتهت مباريات دورالمجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، وباتت الفرق الستة عشر المتأهلة إلى أول المراحل الإقصائية “ثمن النهائي” معروفة ولا يتبقى إلا القرعة لتحديد المواجهات.

موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والفرق المتأهلة وطريقة إجراء القرعة

تقام القرعة ظهر يوم الإثنين 14 ديسمبر2020 في مدينة نيون السويسرية.

كيف يتم القرعة؟
ستقسم الفرق الى مجموعتين؛ مجموعة لرؤوس المجموعات الثمانية ومجموعة لأصحاب المركزالثاني، وسيلتقي فريق من المجموعة الأولى مع فريق من المجموعة الثانية.

الفرق التي تصدرت مجموعتها: بايرن ميونخ الألماني”حامل اللقب”، ريال مدريد “الأسباني”، مانشستر سيتي “الإنجليزي”، ليفربول “الإنجليزي”، تشيلسي “الإنجليزي”، بروسيا دورتموند “الألماني”، يوفنتوس “الإيطالي”، باريس سان جيرمان “الفرنسي”.

الفرق التي احتلت المركز الثاني: أتليتكو مدريد “الإسباني”، بروسيا مونشنجلادباخ “الألماني”، بورتو “البرتغالي”، أتالانتا “الإيطالي”، إشبيلية “الإسباني”، لاتسيو “الإيطالي”، برشلونة “الإسباني”، لايبزيج “الألماني”.

 ضوابط  للقرعة؟
بكل تأكيد هناك بعض  الضوابط لقرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والفرق المتأهلة وطريقة إجراء القرعة، ففريقان من نفس المجموعة لا يتواجهان، كما لن توقع القرعة فريقان تابعان من نفس الاتحاد، أبدًا فمثًلا ريال مدريد لن يواجه برشلونة في هذا الدور.

وستلعب مباريات ذهاب ثمن النهائي يومي 15، 16 فبراير على أن تلعب مباريات الإياب يوم 16، 17 مارس.

41 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *