مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام لوفاة قابوس حكم سلطنة عمان وإشادة بالزعيم المخلص

كتابة: heba | آخر تحديث: 12 يناير 2020 | تدقيق: heba
مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام لوفاة قابوس حكم سلطنة عمان وإشادة بالزعيم المخلص

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحالة حداد في مصر لمدة ٣ أيام لرحيل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان الذي توفي أمس السبت، وسط إشادات بالراحل ووصفه بالزعيم المخلص من أحزاب مصرية.

وقد أصدرت رئاسة الجمهورية بيان لنعت فيه السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، قائلة إن “الأمة العربية قد فقدت زعيم من أعز الرجال، قائد حكيم ومنح عمره لوطنه ولأمته، زعيم عربي سوف يسجل له التاريخ أنه رمز لوحدة وقوة سلطنة عمان على مدار نصف قرن قد حقق لها النهضة والمكانة العالية والعزة.

وأتى نص البيان كالتالي:

“فقدت الأمة العربية زعيم من أعز الرجال، المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، قائد حكيم منح عمره لوطنه ولأمته، زعيم عربي سوف يسجل له التاريخ أنه رمز لقوة ووحدة سلطنة عمان على مدار نصف قرن حقق لها المكانة والنهضة والعزة.

وأكد السيسي إن مصر لا تنسى وشعبها مواقف الأخوية والقوية التي سطرها التاريخ بحروف من نور للسلطان قابوس – رحمه الله.

وقد انعي الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر والأمة العربية أخ وصديق، وأعرب باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة، عن حزنه الشديد وخالص تعازيه للشعب العماني الشقيق ولأسرته الكريمة، داعيا من المولى عز وجل أن يتغمده الكريم بواسع رحمته جزاء ما قدم لشعبه ولأمته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى سلطنة عمان لمواصلة مسيرة التقدم والنهضة والازدهار.

كما قامت الأحزاب المصرية بنعي السلطان ومنهم حزب الحركة الوطنية المصرية، مؤكدا أن السلطان أفنى عمره في خدمة قضايا وطنه وكذلك لخدمة الأمة العربية والإسلامية، على مدار نصف قرن.

ومن جانبه أعرب اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية عن خالص العزاء وصادق المواساة لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا.

100 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *