الجيش الليبي أعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف الليل ويهدد بمواجهة أي خرق من الطرف المقابل

كتابة: heba | آخر تحديث: 12 يناير 2020 | تدقيق: heba
الجيش الليبي أعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف الليل ويهدد بمواجهة أي خرق من الطرف المقابل

قام الجيش الليبي تحت قيادة المشير خليفة حفتر بالإعلان عن إيقاف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد، هذا طبقا ما نقلته سبوتنيك الروسية.
وأوضح أحمد المسماري المتحدث الرسمي بأسم حفتر اللواء في بيان مصور: “تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن إيقاف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية، اعتبارا من الساعة 00:01 12 يناير 2020 على أن يلتزم الطرف الأخر بوقف إطلاق النار في هذا الموعد”، مؤكدا أن الجيش الليبي بقيادة حفتر سوف يرد بقوة على أي خرق لهذه الهدنة.
وكان المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، قد أعلن في ديسمبر الماضي، عن إطلاق “معركة حاسمة”للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس وبدء التقدم تجاه قلبها، وكان هذا في الوقت الذي كانت تستعد فيه تركيا تحت قيادة رجب طيب اردوغان لإرسال قوات لدعم حكومة طرابلس، التي كان يواجهها حفتر.
وجاء هذا أيضا عقب موافقة البرلمان التركي بإرسال قوات تركية لدعم حكومة الوفاق الليبي تحت قيادة سراج والذي اعتبرته ليبيا بأن من ياتى على أمن ووحدة الأراضي الليبية سيعتبر عدو وتشن حرب ضده حتى لو كانت حكومة الوفاق نفسها.
وقد أعلنت مصر والدول العربية دعمها الكامل للأشقاء الليبيين، فيما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر لا زالت تتابع كافة المستجدات على الأراضي الليبية بشكل مستمر وخاصة في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها.
فيما التقى الرئيس السيسي بنظيره الأردني وتم التوافق على أهمية السعي وزيادة الجهود المشتركة لتهدئة الأوضاع في منطقة الخليج بالكامل.
ويذكر أن دولة ليبيا شهدت انقسامات منذ إسقاط حكم معمر القذافي في 2011 إلى الجيش الليبي وإلى حكومة الوفاق.

75 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *