تعرف على أسباب تراكم الدهون في البطن

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 12 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرف على أسباب تراكم الدهون في البطن

هناك بعض العوامل والعادات السيئة اليومية التي يقوم بها الإنسان والتي تسبب بتراكم الدهون في منطقة البطن الأمر الذي يعطي نتائج غير مرغوبة لذا فقد أوضحت الرابطة الألمانية في تقرير لها حول أهم العادات التي تسبب تراكم الدهون والتي تتمثل في الأتي:-

1-قلة النوم

حيث أن النوم بشكل جيد يساعد الجسم على تنظيم عمليته الدورية أما في حالة قلة النوم فإن هذا يجعل الجسم ينتج المزيد من هرمون الستيرويد كورتيزول، المسؤول عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ولخفض مستوى الكورتيزون يجب النوم ما بين 7 و8 ساعات ليلاً.

المشروبات المحلاة

حيث أن المشروبات المحلاة تحتوي على نسبة كبيرة من السكر الأمر الذي يجعل الانسان يحتاج لتناول المزيد من الطعام، كما أن تناول المشروبات الخفيفة ليس حلاً، لأنها تزيد الشهية أيضاً، ومن الأفضل استبدال الماء بهذه المشروبات.

الأطعمة قليلة الدسم

حيث أوضح خبراء التغذية الألمان أن الأطعمة التي يكتب خارج عبوتها بأنها قليلة الدسم، دائماً ما تحتوي على نسبة عالية من السكر لذا يجب أن  تُستبدل بهذه الأطعمة أخرى تحتوي على دهون صحية مثل المكسرات، والأفوكادو، والبيض، والأسماك، وتجدر الإشارة إلى أن للدهون الصحية تأثيراً مضاداً للالتهابات، وفي تقليل الدهون في البطن، وحماية الأوعية، كما أنها تساعد على الشعور بالامتلاء.

الجلوس لفترات طويلة 

وذلك لأن الجلوس يسبب إبطاء في عملية الأيض والدورة الدموية الأمر الذي يسبب تثبيط إنزيمات حرق الدهون ويوصي الخبراء الألمان بدمج الحركة والنشاط في المهام اليومية، مثل المشي بد استعمال المواصلات، وصعود السلم بدل المصعد الكهربائي.

تناول الطعام متأخراً

 تناول الطعام متأخراً: تناول طعام قبل النوم بفترة وجيزة يُجهد المعدة لانشغالها بالهضم، ولا تؤدي مهامها على النحو الأمثل، ويوصي الخبراء بالامتناع عن تناول أي طعام قبل النوم بساعتين حتى لا تتراكم الدهون في منطقة البطن.

36 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *