العثور على أدلة جديدة تساعد على عزلة من منصبه

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 13 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
العثور على أدلة جديدة تساعد على عزلة من منصبه

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة لعدة هجمات تسببت في تحويله لمحاكمة مجلس الشيوخ وذلك من أجل استجوابه بشأن قضية الابتزاز التي تم فضحها في الأونة الأخيرة، الأمر الذي سوق يهز عرش الولايات المتحدة الأمريكية وتنبا العديد من الخبراء بأنه سوف يسبب عزل ترامب قريباً من منصبه.

ومن جانبها أكدت “نانسي بيلوسي” رئيسة مجلس النواب الأمريكي أن في اعتقادها حول الجلسات التي تم التحقيق فيها بشأن عزل الرئيس دونالد ترامب والتي توصلت إلى أدلة كثيرة تكفي لعزله من منصبه، في  المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ.

جدير بالذكر  أن بيلوسي سوف تلتقي يوم غد عدد من نواب الحزب الديموقراطي وذلك من أجل مناقشة التحضيرات الخاصة بالتصويت  الرسمي الذي يفرضه القانون من أجل إحالة مادتي عزل ترامب على مجلس الشيوخ. ومنذ قرار مجلس النواب عزل ترامب لم تسلّم بيلوسي مادتي الاتّهام لترامب بممارسة ضغوط على أوكرانيا، كما بعرقلة التحقيق في الكونغرس.

وفي سياق متصل أكدت رئيسة مجلس النواب يوم أمس أن ناتج التأخر في إدالة مواد الاتهام ضد ترامب قد حققت نتائج هامة وصرحت قائلة: ” أن يدرك الشعب ضرورة (مثول) الشهود». وقالت: «باتت الكرة الآن في ملعبهم، فإما يقومون بذلك (استدعاء الشهود) وإما يدفعون ثمن عدم القيام به»

.وأكدت بيلوسي أن رسائل إلكترونية جديدة تدعم الاتّهامين الموجّهين لترامب قد برزت في الفترة التي تلت قرار مجلس النواب عزل ترامب، كما أبدى المستشار السابق للأمن القومي الأمريكي جون بولتون استعداده للإدلاء بشهادته إذا ما تم استدعاؤه.

78 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *