العثور على أكبر زهرة في العالم بإندونسيا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 13 يناير 2020 | تدقيق: admin
العثور على أكبر زهرة في العالم بإندونسيا

استطاع عدد من المسؤولين في الحياة البرية في دولة إندونيسيا على العثور على نوع عملاق من الزهور والتي تم تصنيفها بأنها أكبر زهرة في العالم كله وتسمى “زهرة الوحش” وهي مسجلة ضمن أكبر زهرة حالياً.

جدير بالذكر أن اسم زهرة الوحش الحقيقية هي “زهرة رافليسيا” وسميت بإسم زهرة الوحش نظراً لما فيها من خصائص طفيلية” بالإضافة إلى رائحتها الكريهة، وهي الزهرة التي عثر عليها في غابة وسط جزيرة سومطرة، وفقا لسكاي نيوز عربية”.

وتعرف زهرة الوحش بأن قطرها يصل إلى 1.2 متر تقريباً، وقد ازدهرت ونمت هذه الزهرة في غابة تابعة لدولة إندونسيا، وظهرت بكثرة مؤخراً الأمر الذي جعل منها أكبر زهرة تم تسجيلها على الإطلاق، وفقا لمركز الموارد الطبيعية في غرب سومطرة.

والأمر الأكثر غرابة أن الغابة التي عثر الأخصائيين على زهرة الوحش فيها قد أنتجت أكبر زهرة  تم تسجيلها على الإطلاق في عام 2017، لكن “زهرة الوحش” الجديدة تفوقت على سابقتها بـ4 بوصات ولا تمتلك الزهرة جذورا لأنها طفيلية، وتتغذى على نبات مضيف، حيث تمتص منه الماء والعناصر الغذائية، قبل أن تزهر بشكل كامل وتكشف عن “فمها” الكبير.

وفي سياق متصل فإن الفم المفتوح لزهرة الوحش بداخله رائحة كريهة جداً تشبه في حالتها اللحوم المتعفنة، مما جعل البعض يلقبها بـ”الزهرة الجثة”، علما أن تلك الرائحة تجذب الحشرات التي تساعد على تلقيحها.

أما عن الحجم الذي تتمتع به الزهرة فهو كبير وشكلها لافت جداً ومع ذلك  فإن حياة زهرة رافليسيا قصيرة للغاية، حيث يظل فمها مفتوحا لمدة أسبوع واحد فقط قبل أن تتعفن وتموت، مما يعني أن أكبر زهرة على وجه الأرض تزهر بشكلها الكامل “في الوقت الضائع”.

41 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *