اخبار

سحب مليوني متر مكعب من مياه الأمطار الساقطة في الإمارات

استطاعت فرق بلدية إمارة دبي في الإمارات من سحب ما يقرب من مليوني متر مكعب من كميات الأمطار واليت سقطت على مدار يومين متواصلين وبدأت يوم السبت الماضي، وقد شهدت مدينة دبي هطول أمطار غزيرة جداً وبلغ أعلى معدل للهطول 150 ملم في الساعة، وتلقت فرق العمل التي شاركت في سحب المياه 5 آلاف و700 بلاغ تم معالجة 80 % منها وفي نهاية اليوم الاثنين سيتم حلها جميعاً.

جدير بالذكر أنه خلال 48 ساعة فقط استطاعت فرق عمل البلدية سحب كمية كبيرة من مياة الأمطار وذلك باستخدام 35 مضخة و52 محطة من أجل تصريف مياة الأمطار تعمل تعمل بكامل فعاليتها، وأكثر من 3000 موظف وعامل تم توزيعهم في كافة أنحاء دبي لسحب التجمعات المائية نتيجة هطول الأمطار.

وفي سياق متصل تم التنسيق بين كلاً من الوحدات التنظيمية في البلدية وبين الشركاء الاستراتيجيين وذلك من أجل إتمام عملية سحب مياه الأمطار من شوارع إمارة دبي وتصريفها بسرعة من خلال الهطولات المطرية وبعدها وتنظيف الطرقات.
وعلى صعيد آخر تمكنت الكوادر الإشرافية والفنية التنفيذية التابعة لبلدية دبي والتي عملت بجد على مدار الساعة في كافة أنحاء الإمارة، هذا وقد تم تزويد فرق العمل بالمعدات اللازمة لتصريف تجمعات مياه الأمطار وإزالة الرمال ومخلفات الزراعة جراء الرياح المصاحبة للأمطار، وتم توفير الأليات والمضخات والصهاريج اللازمة لسحب و نقل المياه المتجمعة في الشوارع.
السابق
إنقاذ حياة أوروبي حاول الإنتحار من قبل ضابط شرطة في دبي
التالي
إيران ترفض تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة

اترك تعليقاً