زيادة في أرباح شركتي آبل وفايسبوك بسبب الأزمة الصحية العالمية

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 28 يناير 2021 | تدقيق: sosodala3
زيادة في أرباح شركتي آبل وفايسبوك بسبب الأزمة الصحية العالمية

زيادة في اعتماد المستخدمين على السوشيال ميديا والخدمات الرقمية و التكنولوجية خلال الحظر والإغلاق والأزمة الصحية العالمية بسبب فايروس كورونا المستجد.

وقامت شركة آبل بالإعلان عن أنّ أرباحها خلال فترة الأعياد ارتفعت بنسبة 29% مقارنة بالفترة نفسها قبل عام، لتصل إلى 28,7 مليار$، فيما ارتفعت دخلها 21% لتصل إلى 111.4 مليار$، ووصلت مبيعاتها العالمية ما يقارب ثلثي إجمالي مبيعاتها.

وتخطت مداخيل مبيعات ابل للمرة الأولي 100 مليار دولار مع اقتراحها أجهزة وخدمات جديدة للمستهلكين، وأعلنت الشركة ايضاً عن ارتفاعاً في مبيعات هواتفها “أيفون” وابتكاراتها الرقمية.

 

كل ما تود معرفته عن الجيل الجديد من سماعات آبل AirPods Pro

و توسعت قاعدة مستخدمي تطبيق فايسبوك في عالم فتك به انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأعلنت أيضا الشركة “فايسبوك” عن أرباح بقيمة 11,2 مليار$ من مداخيل وصلت الي 28 مليار$، بزيادة 53 و33% على التوالي مقارنة بنفس الفترة في العام السابق.

وصرح المدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ “حققنا نهاية صلبة للعام مع تواصل استعمال الناس والشركات لخدماتنا خلال هذه الأوقات العصيبة”.

وأضافت الشركة أن موقعها الأساسي فايسبوك سجّل 2,8 مليار مستخدم نهاية شهر ديسمبر، في حين استخدم 3,3 مليار شخص واحداً على الأقلّ من التطبيقات التابعة لها، والتي تشمل تطبيقات إنستغرام وواتسآب وماسنجر.

 

اقرأ ايضا-أغني 20 نادي كرة قدم في العالم بصدارة عملاق أسبانيا

اقرأ ايضا-بايدن يتعهد بإستبدال اسطول سيارات الحكومة الأمريكية..فما هو البديل!؟

 

118 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *