لقاحات فايروس كورونا بعد اكتشاف السلالات المتحورة..

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 28 يناير 2021 | تدقيق: sosodala3
لقاحات فايروس كورونا بعد اكتشاف السلالات المتحورة..

تحدث رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية “مايك رايان”، يوم الأربعاء، انه يجب أن تكون لقاحات فيروس كورونا قابلة للتعديل بسرعة، تحسبا لاحتمال أن تصبح غير فعالة في مواجهة السلالات المتحورة الجديدة من الفايروس.

 

وتحدث مايك في خلال جلسة للرد على الأسئلة عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي “انظروا إلى الإنفلونزا. نحن نغير تركيبة اللقاح مرتين في العام، لنصف الكرة الأرضية الجنوبي والشمالي، ونحن لدينا القدرة على إنتاج لقاحات بسرعة كبيرة جدا لمواجهة سلالات الإنفلونزا السائدة”، حسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأضاف ايضاً “ليس هناك سبب، حتى في المستقبل، (يمنعنا من التطعيم ضد فايروس كورونا) إذا تطور وتحور هذا الفيروس إلى نقطة تبدأ فيها لقاحاتنا فيفقد فعاليتها… بإمكاننا تعديل هذه اللقاحات، وأعتقد أنه بإمكاننا تعديل هذه اللقاحات بسرعة أيضاً”.

 

و قالت أيضاً منظمة الصحة العالمية، إن سلالة فيروس كورونا المتحورة الجديدة التي ظهرت في دولة بريطانيا، اصبحت منتشرة اليوم، في 70 بلدا، وسط مخاوف كبيرة من كونها أشد فتكا وقوة بمن يلتقطون العدوى.

وشملت القائمة، 70 دولة رصدت إصابات بالسلالة الجديدة من الفيروس حتى 25 من يناير الحالي.

و بحسب منظمة الصحة العالمية، فإن عدد المناطق التي سجلتها السلالة المتحورة، زادت بعشر دول منذ الثاني عشر من دول منذ 12 من يناير الحالي.

سارعت العديد من الدول إلى وقف حركة الطيران من وإلي بريطانيا، مباشرةً بعد إعلان بريطانيا عن اكتشاف السلالة المتحورة ، في مسعى إلى النجاة دون وصول هذه الطفرة.

 

اقرأ ايضا-وفاة الممثلة الأميركية الشهيرة “كلوريس ليتشمان” عن عمر يناهز 94 عاما

اقرأ ايضا-زيادة في أرباح شركتي آبل وفايسبوك بسبب الأزمة الصحية العالمية

120 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *