اخبار

القوات الجوية المصرية تؤمن سماء الوطن

صرح المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليوم، أن القوات الجوية المصرية قامت بمعاونة القوات البحرية في تنفيذ المهام الخاصة بتأمين المصالح الاقتصادية في البحر الأحمر والبحر المتوسط.

كما قامت القوات الجوية بإعادة تمركز الطائرات في القواعد العسكرية، وذلك من أجل تقديم الحماية الجوية للعناصر المشاركة في المناورات هذا العام، وتقديم المعاونة للعناصر المشاركة بالتنسيق مع القوات الجوية، وتنفيذ عدد من الاستطلاعات علي مختلف الاتجاهات.

كما أكد المتحدث العسكري أن القوات الجوية قامت برفع درجات الاستعداد القتالي للتشكيلات والقواعد العسكرية، كما نفذت أعمال النقل الاستراتيجي لقوات الصاعقة، وعمليات الإبرار والاسقاط لقوات المظلة، وتنفيذ العديد من المشروعات التكتيكية بالذخيرة الحية.

وتعاونت القوات الجوية مع القوات البحرية وحرس الحدود من أجل تأمين السواحل البحرية،  واستعدت لتنفيذ مهام الاخلاء الطبي والبحث والانقاذ بالاشتراك مع التشكيلات التعبوية.

وفي المنطقة الغربية قامت بعمل العديد من الأنشطة، ورفع الدرجة القصوي مع تنفيذ خطة الفتح الاستراتيجي في كافة الانحاء.

وفي دور هام لقوات المظلات، قامت القوات بعددا من الأنشطة التدريبية، مثل رفع درجات الاستعداد وتحميل كتيبة مظلات بواسطة عدد من طائرات النقل مختلفة الطرازات، وتنفيذ إبرار جوى لوحدة مظلات بواسطة عدد من طائرات الهليكوبتر، وتكليفها بمهمة القضاء على العناصر المعادية.

السابق
إيران ترفض تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة
التالي
انتشار مرض جديد في الصين يؤدي الي القتل

اترك تعليقاً