اخبار

انتشار مرض جديد في الصين يؤدي الي القتل

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن السبب وراء ظهور مرض الالتهاب الرئوي في الصين، والذي أسفر عنه وفاة شخص وإصابة 40 آخرين، له علاقة بسوق بيع المأكولات البحرية بمدينة ووهان الموجودة في وسط الصين، ولم يتم الكشف عن سبب أبعد من ذلك.

وأشارت الصين في الأسبوع الماضي أن الفيروس المسبب للمرض من نوع لم يتم التعرف عليه من قبل، ولكنه من نفس فصيلة الفيروسات التي سببت وبائي التهاب الجهاز التنفسي الحاد والذي يسمي “سارس”، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وهي “فيروس كورونا”، مما أدي إلي مخاوف من انتشار المرض بشكل وبائي.

وصرحت منظمة الصحة العالمية أن المرض لم ينتشر بعد، وأنه تم التعامل مع سوق المأكولات البحرية في ووهان بقفله، وحتي الآن لم يتم تلقي أي بلاغات عن حدوث إصابات في مناطق أخري في الصين أو علي الصعيد الدولي، علما بأن ووهان تعتبر مركز رئيسي للنقل علي الصعيد المحلي والدولي.

وأكدت المنظمة أن الأدلة تشير بقوة إلي أن ظهور المرض متعلق بسوق للمأكولات البحرية، مشيرة إلي أنه لا توجد في هذه الفترة أي إصابات بين موظفي الرعاية الصحية، وليس هناك أدلة علي انتقال المرض من شخص لآخر.

وأضافت المنظمة في بيان لها أنه من المتوقع أن يكون المرض عضوا ظهر حديثا في فصيلة الفيروسات المسببة لانتشار فيروس سارس وكورونا القاتلين، ولذلك نتج عنه ظهور الالتهاب الرئوي.

السابق
القوات الجوية المصرية تؤمن سماء الوطن
التالي
فنانة سوريا تعطي تصريحاً نارياً في قضية سارق منزل نانسي عجرم

اترك تعليقاً