سوني تطلق كاميرتها الجديدة Sony Alpha 1

ازاحت شركة سوني الستار عن كاميرتها Sony Alpha 1، الرائدة الجديدة الكاملة الإطار مع مزيد من الميزات الرائعة.

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 31 يناير 2021 | تدقيق: sosodala3
سوني تطلق كاميرتها الجديدة Sony Alpha 1

ازاحت شركة سوني الستار عن كاميرتها Sony Alpha 1، الرائدة الجديدة الكاملة الإطار مع مزيد من الميزات الرائعة.

 

مميزات جديدة في كاميرا سوني:

 

وبإضافة مستشعر CMOS Exmor RS الجديد بدقة 50 ميجابكسل ومعالج Bionz XR الحديث، فإنها ستوفر سرعات تصوير تصل 30 إطاراً في الثانية، وفيديوهات بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً (fps) في الثانية وبدقة 4K بمعدل 120 إطاراً في الثانية.

وبالرغم من كل ذلك، يمكنها بسهولة التعامل مع كاميرا R5 من كانون، وذلك بالرغم من أنها جاءت بسعر أعلى بكثير.

لربما تكون الميزة الرئيسية لكاميرا Sony Alpha 1 هي سرعتها العالية الرائعة، حيث بإمكانها ان تلتقط صور بدقة 50.1 ميجابكسل بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية، مع تفعيل كل من التركيز التلقائي والتعريض التلقائي، باستخدام الغالق الإلكتروني.

ويمكنك مع هذه السرعات العالية التقاط ما يصل إلى 155 ملف RAW مضغوط أو 165 صورة JPEG كاملة الإطار قبل امتلاء المخزن المؤقت، وتنخفض السرعات إلى 10 إطارات في الثانية باستخدام المصرع الميكانيكي، بالرغم من ذالك فإن هذا ما يزال ممتازًا بالنظر إلى المستشعر العالي الدقة.

واضافةً لذلك، تحصل على عروض خالية من التعتيم لهذه الصور بفضل معين المنظر الإلكتروني OLED بمعدل 240 هرتز الأول في العالم مع دقة 9.44 مليون نقطة ومجال رؤية 0.90X.

وفي نفس الوقت، تتميز Sony Alpha 1 بنطاق حساسية ISO قياسي 100-32000 ISO، قابل للتوسعة إلى ISO 50-102400، اذاً، فهي تعمل بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة.

وأصبح هذا ممكنًا بسبب هيكلية المستشعر المزودة بإضاءة خلفية مع عدسات دون فجوات على الرقاقة وزجاج مانع للتسرب مغطى بالواقع المعزز.

 

اقرأ ايضا-بعد التحديث “المريب”.. هذه خسائر “واتساب” في أسابيع

 

التحسينات التي طرأت علي الكاميرا

 

كما أنها تحسنت إعادة تصحيح الألوان وما يصل إلى 15 درجة من النطاق الديناميكي، وإذا كانت دقة 50 ميجابكسل لا كافية، يمكنك استخدام ميزة Pixel Shift Multi Shooting من سوني حيث تعمل علي دمج ما يصل إلى 16 صورة فردية في صورة واحدة بدقة 199 ميجابكسل.

وإذا كنت تفضل تصوير الفيديو، فيمكنك تصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، باستخدام العرض الكامل للمستشعر، ويستخدم تسجيل 4K بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية أيضًا التعريض الكامل للمستشعر، ويعمل التركيز التلقائي في جميع أوضاع الفيديو.

وتشتمل الكاميرا على فتحات بطاقة SD UHS II المزدوجة وفتحات لبطاقة CFexpress المزدوجة، إلى جانب منفذ HDMI الكامل، ومنافذ ميكروفون، وسماعة الرأس، ومنفذ USB 3.2، ومنفذ إيثرنت جيجابت، وتوجد أيضاً شاشة LCD بحجم 3.0 إنشات في الخلف تدعم التركيز باللمس والتتبع باللمس.

وتعد سوني بإمكانية تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية أو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بشكل مستمر لمدة تصل إلى 30 دقيقة دون ان ترتفع درجة الحرارة.

ووستصبح الكاميرا جاهزة للطلب بسعر 6498 دولار للجسم فقط، وهو اكثر بمقدار 3000 دولار عن Canon EOS R5، ومع ذلك، فإن Sony Alpha 1 هي الآن الأحدث من سوني، وهي تهتم بالمصورين المحترفين ومصوري الفيديو، ومن المتوقع أن يبدأ الشحن وبيعها في 25 فبراير، مع توفرها للمستخدمين في وقت ما في شهر مارس.

 

اقرأ ايضا-ارتفاع جديد علي عملة بتكوين بسبب تغريدة فقط

46 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *