جيف بيزوس يعلن عن تنحيه عن قيادة أمازون

قالت شركة أمازون، الثلاثاء، أن رئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، سيتخلي عن منصبه في وقت لاحق من هذا العام

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 3 فبراير 2021 | تدقيق: sosodala3
جيف بيزوس يعلن عن تنحيه عن قيادة أمازون

بيزوس سوف يتنحي عن رئاسة أمازون.. وآندي سيخلفه

قالت شركة أمازون، الثلاثاء، أن رئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، سيتخلي عن منصبه في وقت لاحق من هذا العام، ليعطي شارة القيادة إلى آندي جاسي، المدير التنفيذي السحابي للشركة، وسينتقل بيزوس إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون.

قام جيف بيزوس بتأسيس أمازون في عام 1994، ومنذ ذلك الوقت تحول متجر الكتب عبر الإنترنت، إلى بائع تجزئة عالمي عملاق كبير، لمجموعة كبيرة من الفئات المختلفة، بدءا من الأدوات إلى البقالة وخدمات البث المباشر، وتجاوزت قيمة أمازون حاجز التريليون دولار أميركي، تحت قيادة بيزوس في يناير من العام الماضي، وتبلغ قيمتها الآن أكثر من 1.6 تريليون دولار.

وبالرغم أن كثيرين كانوا يتوقعون أن يخلف جاسي بيزوس في قيادة أمازون، إلا أن الشركة أبقت خطط الخلافة هادئة.

وكان قد انضم جاسي إلى أمازون في عام 1997 ليقود فريق خدمات الويب السحابية في الشركة منذ إنشائها، وهي تعيد على العملاق التجاري كثيرا من الأرباح.

 

اقرأ ايضاً-فشل تجربة صاروخ جديد من سبيس إكس.. وفيديو للانفجار

 

آندي يحظي بثقة بيزوس

وصرح بيزوس في خطاب موجه إلى الموظفين: “يسعدني أن أعلن أنني سأنتقل في الربع الثالث من هذه السنة إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون، وسيخلفه آندي جاسي الرئيس التنفيذي”.

واضاف بيزوس أيضاً في خطابه أنه سيركز في دوره الجديد “على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة. آندي شخص معروف جيدا داخل الشركة وهو موجوداً في أمازون منذ وجودي فيها تقريبا. سيكون قائدا رائعاً، ولدي ثقتي الكاملة فيه “.

وأتت هذه الأخبار بالتزامن مع تقرير الأرباح الفصلي من العامسنة، إذ سجلت أمازون في الربع الرابع، نحو 100 مليار دولار لأول مرة، وحقق قسم الحوسبة السحابية، الذي يديره جاسي، نمواً بلغ 28%.

 

اقرأ أيضاًشركة أدوبي تزيد من مميزات Adobe Acrobat الخاص بالويب

106 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *