منوعات

طرق نجاح التسويق الإلكتروني لمجالك على السوشيال ميديا

إذا كنت ترغب في تحسين نتائجك التسويقية ولكنك لا تعرف الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها؛ فأنت محظوظ لأنني في هذه المقالة سوف أوضح لك أهم طرق نجاح التسويق الإلكتروني

من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعدك على تحقيق النجاح في التسويق عبر الإنترنت، تابع معي عزيزي القارئ لتعرف أكثر إذا كنت مهتمًا بالحصول على هذا النجاح خلال وقت قصير.

طرق نجاح التسويق الإلكتروني

نما التسويق عبر الإنترنت بشكل هائل خلال السنوات القليلة التي مضت، لذا نلاحظ إن العدد الهائل من الشركات التي تنضم إلى عربة الأعمال القائمة تعد شهادة على الدخل الهائل المحتمل لمشاريع الإنترنت

وعلى الرغم من كثرة الفرص التي لا حصر لها عبر الإنترنت، إلا أن الأمر يتطلب المزيد من الجهد والموارد للنجاح في التسويق عبر الإنترنت.

ومن خلال الفقرات القادمة سوف نلقي نظرة على أهم طرق نجاح التسويق الإلكتروني القوية التي يمكن أن تساعدك على تسخير القوة الكاملة للتسويق عبر الإنترنت لتنمية أعمالك.

اكتساب المعرفة بأفضل الممارسات

سواء كنت تدير التسويق داخل الشركة أو الاستعانة بمصادر خارجية، فأنت بحاجة أولاً إلى فهم أفضل ممارسات التسويق والتعرف على  أهمية التسويق للشركات 

ويتم ذلك باستخدام المعلومات الصحيحة الموجودة في متناول يدك، وبالتالي يمكنك إنشاء حملات أكثر نجاحًا وإدارة الموظفين والموردين بشكل أكثر فعالية.

وقبل استئناف الباقي من عوامل نجاح التسويق الإلكتروني يمكننا البدء بأساسيات هذه العوامل التي تعتمد على ثلاث ركائز رئيسية للتسوق عبر الإنترنت وهم:

  1. حركة المرور
  2. التحويل
  3. التتبع

نحن نسمي هذه الركائز الثلاث بالأساسية لأنك بحاجة إلى كل هذه الركائز الثلاثة لتحقيق النجاح في التسويق عبر الإنترنت.

تعرف على تخصصك

نظرًا لأن التسويق عبر الإنترنت مجال واسع حقًا، فمن المهم بالنسبة لك أن تعرف من هم عملائك وماذا يريدون، وتجد أن العديد من الشركات تجري أبحاثًا عن المستهلكين والسوق حتى يتمكنوا من فهم طريقة تفكير المشترين المستهدفين وتفضيلاتهم وأنماط الشراء لديهم.

وبصفتك رجل أعمال عليك أن تستهدف سوقًا أو جمهورًا معينًا، وليس للجميع ولكن من الضروري أن يكونوا متنوعين

سوف تلاحظ أن هذا ينعكس في اختيارك للكلمات الرئيسية التي تستخدمها في حملة تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث.

 إنشاء موقع عالي التحويل

تضع معظم الشركات معظم تركيزها على زيادة حركة المرور، على سبيل المثال: الحصول على المزيد من زوار الموقع، ومع ذلك إذا كنت ترغب في تحسين نتائجك التسويقية

فإننا نوصيك أولاً بالتأكد من إعداد موقع الويب التابع لك للتحويلات قبل استثمار موارد كبيرة في زيادة حركة المرور.

قم بإعداد آليات التتبع المناسبة

لا تزال هناك خطوة أخرى قبل أن نبدأ في قيادة حركة المرور، وهي أنك تحتاج أولاً إلى وضع آليات التتبع في مكانها الصحيح

بهذه الطريقة يمكنك قياس نتائج التسويق وإجراء التحسينات كلما تقدمت، وإذا كنت تقود حركة المرور دون تتبع، فسوف تلاحظ نفسك تتفوق على الآخرين وتحد من نموه.

فيما يلي الأنواع الثلاثة للتتبع التي نوصي بتنفيذها لجميع الأنشطة التجارية

  1. تحليلات الموقع.
  2. تتبع المكالمات الهاتفية.
  3. نظام إدارة علاقات العملاء (CRM).

وبمجرد الإنتهاء من الإعداد للتحويل وبدء التتبع، فقد حان الوقت لزيادة عدد الزيارات وذلك من خلال الخطوة القادمة

دفع حركة المرور لكسب العملاء المتوقعين والعملاء

هناك العديد من الخيارات التي تساعدك في استقبال حركة المرور، بما في ذلك تحسين محرك البحث (SEO)، و Google AdWords، و Facebook (الإعلانات المجانية والمدفوعة)، و Twitter، و LinkedIn، وكذك عملية التسويق من خلال البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك من الخيارات ساحقة.

ركز جهودك على اكتساب القوة

ادرس خياراتك لقيادة حركة المرور ثم اختر الأفضل بناءً على جودة حركة المرور وسرعتها وتكلفتها، وإذا لم يتم تحويل هذا المصدر، فقم إفلاته سريعًا وانتقل إلى الخيار التالي، وبمجرد أن ترى أن أحد مصادر الزيارات يقوم بالتحويل نيابةً عنك، قم بوضع كل ما يوجد لديك فيه.

وإذا كنت ترغب في جذب العملاء المحليين، فإن دليل + Google المحلي هو أفضل نقطة إنطلاق لك لأن Google تجعل الأمر أسهل من أي وقت مضى للشركات المحلية الصغيرة للحصول على تصنيفات الصفحة الأولى، ومعظم منافسيك المحليين لا يستغلون هذه الفرصة.

التنويع لتحقيق الاستقرار

تحدثنا للتو عن أهمية التركيز، لكن لا يجب أبدًا وضع كل بيضك في سلة واحدة، بمجرد حصولك على مصدر حركة واحد يجب أن تبدأ في البحث عن التنويع

ولا تضع نفسك في موقف يمكن أن تتطور فيه أعمالك نتيجة لظروف خارجة عن إرادتك لكن ضع في اعتبارك أنه لا يوجد مصدر زيارات واحد آمن تمامًا أو محصن ضد الضغوط التنافسية.

إذا كنت تعتمد على تحسين محرك البحث لجميع عملائك، فقد تفقد حركة المرور بين عشية وضحاها عندما تطرح Google تحديث الخوارزمية

لذا يجب أن يكون لديك دائمًا خطة احتياطية، ولهذا السبب نوصي بأن تستثمر كل شركة في كل من تحسين محركات البحث و Google AdWords.

الاستعانة بمصادر خارجية لاكتساب السرعة

في حالة استفادتك من الآخرين سوف تجد نفسك تنجح بشكل أسرع، لذا من المهم أن تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية، لكن عليك أن تفعل ذلك بشكل صحيح؛ بخلاف ذلك من المحتمل أن تهدر آلاف الدولارات، ناهيك عن أسابيع وشهور من وقتك.

 

 

 

السابق
فوائد التسويق الإلكتروني للعميل والبائع وما هي معوقات التسويق
التالي
موعد مباراة ريال مدريد وليفربول والقنوات الناقلة لها