أمازون تتعاون مع السلطات من أجل محاسبة المنتجات المقلدة

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: heba
أمازون تتعاون مع السلطات من أجل محاسبة المنتجات المقلدة

تنوي شركة أمازون المطالبة بإنفاذ القانون على السلع المقلدة، حيث تقوم بتقديم المزيد من البيانات عنها للجهات المختصة، وذلك حسب حملة موجهة من قبل الشركة على المنتجات المقلدة التي تُباع على مواقع التجارة الإلكترونية.

المطالبة بإنفاذ القانون على السلع المقلدة، حيث تقوم بتقديم المزيد من البيانات عنها للجهات المختصة، وذلك حسب حملة موجهة من قبل الشركة على المنتجات المقلدة التي تُباع على مواقع التجارة الإلكترونية.

حيث وكالة رويترز في تقرير لها أن أمازون تحرص في الفترة الحالية على التدقيق بخصوص ضبط المنتجات المقلدة والغير آمنة المزعومة على المنصة الخاصة بها، خاصة في ظل النتيجة التي وصل اليها الموقع من ثبط بعض العلامات التجارية مثل آبل، و نايك، من البيع على الموقع لكونها مقلدة .

وكانت شركة أمازون في الماضي تقوم بإبلاغ السلطات عن الباعة المزيفين عندما تحصل على بيانات كافية لتقوم الشرطة بملاحقة الجناة، أما الآن فستنوي الشركة ادلاء ما لديها من معلومات إلى السلطات الفيدرالية الأوروبية والأمريكية في حالة بيع منتجات مقلدة إلى العملاء لديها .

وقد أعلنت رويترز أن السبب في لجوء شركة أمازون إلى ذلك غير واضح حتى الآن، ولكنها قد عقدت مع شركة آبل صفقة في عام 2018 تنص على التخلص من منتجات آبل التي قد يبيعها باعة غير مرخص لهم على الموقع الخاص بها، بالاضافة الى الدعاوي القضائية التي رفعتها ضد الباعة المزيفين على الموقع، مطلقة خلال ذلك أداة تقوم بازالة كل العلامات المقلدة,

ووفقًا لمصدر رويترز، قامت أمازون بعقد اجتماعات مكثفة مع الحكومة والمنظمات المختصة بذلك من أجل تحديد الاستراتيجية التي سيتم الكشف بها عن الباعة المزيفين، وكيفية إنفاذ القانون عليهم من جانب الشرطة، وهناك أمل أن تساعد بيانات أمازون السلطات في الوصول إلى المجرمين.

فيما قال المصدر أيضا، أن أمازون ستبلغ الشرطة على الفور ببيانات البائع المزيف وكل المعلومات التي تخصه سواء اسم الشركة أو المنتج الذي يبيعه من المنتجات المقلدة من أجل محاسبته، وكل هذا بعد أن يتم إغلاق حساب البائع على الموقع

69 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *