شركة آبل تسجل براءة اختراع جديدة

تشكل مشكلة الاضطرار إلى استبدال كابل الشحن التالف إزعاجاً في حياتنا الحديثة، لكن بدي أن شركة ابل لديها حل لهذه المشكلة المنتشرة

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 6 فبراير 2021 | تدقيق: sosodala3
شركة آبل تسجل براءة اختراع جديدة

ابل تسجل براءة اختراع جديدة بفضل ابتكارها لكابلات جديدة متينة

تشكل مشكلة الاضطرار إلى استبدال كابل الشحن التالف إزعاجاً في حياتنا الحديثة، لكن بدي أن شركة ابل لديها حل لهذه المشكلة المنتشرة و تتمثل في كابلات الشحن الأكثر ثباتًا والأقل عرضة للتلف.

وقالت آبل في طلب براءة الاختراع خاصتها باسم “كابل ذو صلابة متغيرة”: من المعروف جيدًا ان انثناء كابل الشحن بالقرب من نقطة النهاية قد يتسبب في إجهاد غير مرغوب فيه بالنسبة للتوصيلات السلكية، مما قد يؤدي إلى اتلاف الكابل.

وقالت: من الشائع توفير غطاء لتخفيف الضغط مصنوع من مادة صلبة حول المنطقة الطرفية للكابل، وتلاحظ الشركة أن زيادة سماكة غطاء تخفيف الضغط قد لا تكون مرغوبة في بعض الحالات، لذا فهي تستكشف طريقة مختلفة.

وبجانب جعل الكابلات أكثر سمكًا بشكل عام، فإنها تقترح تمديد غطاء تخفيف الضغط إلى ما وراء الطرفين، وإحدى طرق القيام بذلك، وفقًا للإيداع، هي الحصول على مستويات مختلفة من الصلابة عبر أقسام طولية مختلفة.

 

اقرأ ايضاً-هل نري Iphone 13 القادم بمعدل تحديث 120هيرتز؟

 

مواصفات الكابل الجديد

ووفق الإيداع، فإن الكابل يتضمن قسمًا مرناً، وآخر صلبًا، وآخر في مكان ما بينهما، وصالت شركة آبل: إن القسم الأخير يمكن أن يخفف الضغط على أطراف الكابل.

ويوصف غالبية طلب براءة الاختراع المواد المختلفة الممكنة، ويحاول أيضًا تحديد صلابته من خلال الحد الأقل لنصف قطر الانحناء، الذي يُعرف على أنه أصغر نصف قطر يمكن عنده ثني الكابل دون التواء، وهو مقياس معروف جيدًا لصلابة الكابل.

ويمكن تحديد نصف قطر الانحناء الأدنى بالنسبة لقطر الكابل، وتتوافق زيادة نصف قطر الانحناء مع زيادة صلابته، واعتمادًا على تصميم الكابل المعين، قد يكون الحد الأدنى لنصف قطر الانحناء 8 إلى 12 ضعف قطر الكابل.

ويرجع طلب براءة الاختراع إلى سبعة مخترعين، من بينهم (كريستوفر جراهام) Christopher Graham، الذي تشمل أعماله السابقة ذات الصلة براءات الاختراع الممنوحة فيما يتعلق بحماية أنظمة نقل الطاقة اللاسلكية المتعددة الملفات.

وقيل أن تقديم طلب براءة اختراع لا يضمن أن آبل تتجه إلى تعزيز كابلاتها، ولا تضمن الشركة كلمة Lightning وجه الخصوص في أي مكان في الإيداع.

وبالرغم من ذالك، فإن الإيداع يشير إلى أن آبل تأخذ الفكرة بجدية إلى حد ما على الأقل، لذلك قد يكون لدينا في النهاية كابلات شحن Lightning و MagSafe تبقي الأقوى.

 

اقرأ ايضاً-حكومة الهند تهدد بسجن موظفي تويتر

62 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *