فائدة جديدة رائعة من شرب الفهوة للرجال فقط

عند العديد من الناس، تعتبر القهوة جزءا أساسيا من الروتين اليومي، سواء كان ذلك أول مشروب في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر.

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 7 فبراير 2021 | تدقيق: sosodala3
فائدة جديدة رائعة من شرب الفهوة للرجال فقط

هل تشرب الكثير من القهوة يومياً ؟ اذاً فهذا المقال لك

عند العديد من الناس، تعتبر القهوة جزءا أساسيا من الروتين اليومي، سواء كان ذلك أول مشروب في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر.

ولكن يمكن أن يكون لفنجان القهوة اليومي تأثير إيجابي كبير غير متوقع، بحسب ما كشفته دراسة جديدة حول المشروب المفضل للملايين من الناس.

حيث أظهرت دراسة، التي نشرت عبر موقع “ريسيرتش غايت” على الإنترنت، أن احتساء القهوة بإمكانه أن يقلل من احتمالية فقدان السمع لدى الرجال.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين يشربون فنجاناً واحداً من القهوة على الأقل يومياً كانوا أقل عرضة بنسبة 15% لفقدان سمعهم، من أولئك الذين لا يشربون هذا المشروب.

حيث تم استخدام بيانات حوالي 37000 شخص، من الذكور والإناث، أظهرت الدراسة أن القهوة قد تكون مفيدة للسمع، بسبب خصائصها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، بحسب ما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية.

 

أيضاً، يبدو أن هذه الفائدة الغير متوقعة تنجم عن القهوة بأنواعها، سواء كانت تحتوي على الكافيين أو بدون الكافيين، أو مصفاة، أو غير مصفاة.

وبالرغم من ذالك، لم يتم العثور على صلة بين القهوة ووظيفة السمع لدى النساء، وهو شيئ قال الفريق إنه يمكن أن يكون بسبب اختلافات في علم وظائف الأعضاء.

ووضح الباحثون أن هذا ربما مرده المستويات العالية من هرمون الإستروجين، الذي يوجد لدى النساء، الذي يحمي من فقدان السمع المرتبط بالتقدم بالعمر، مشيرين إلى أن تأثير النظام الغذائي على السمع سيكون “أقل أهمية” بالنسبة للمرأة.

 

اقرأ ايضاًشركة آبل تسجل براءة اختراع جديدة

 

طريقة بحث الدراسة

أما طريقة بحث الدراسة فكانت على النحو الآتي، في البداية تم فحص السمع، ثم أعيد الفحص في مرتين أخرين لاحقا.

وبعد ذلك البحث، تم تحليل النتائج وأخذت العوامل الأخرى المتعلقة بالصحة وأسلوب الحياة بعين الاعتبار.

وبرهنت النتائج أن الرجال الذين يشربون ما بين كوب و4 أكواب ونصف من القهوة يوميا كانوا أقل عرضة للإصابة بفقدان السمع.

ولكن عضو من فريق البحث، ماركوس ماتشادو-فراغوا، اكد على أنه لا يجب علي الأشخاص تناول كميات كبيرة من القهوة في محاولة لمنع فقدان السمع، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية من نوع آخر.

 

اقرأ ايضاً- خدمة ستارلينك لديها أكثر من 10000 مستخدم

41 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *