شركة تيسلا تستثمر أموالها في بتكوين وتتسبب بإرتفاع جديد علي العملة

صرحت شركة صناعة السيارات الكهربائية "تيسلا" في تصريح سنوي، إنها استثمرت حوالي 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية الإلكترونية بتكوين.

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 8 فبراير 2021 | تدقيق: sosodala3
شركة تيسلا تستثمر أموالها في بتكوين وتتسبب بإرتفاع جديد علي العملة

تيسلا تستثمر المليارات في بتكوين

صرحت شركة صناعة السيارات الكهربائية “تيسلا” في تصريح سنوي، إنها استثمرت حوالي 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية الإلكترونية بتكوين.

وقالت شركة تيسلا، الاثنين، مفاجأة كبيرة بإعلانها عن استثمار حوالي 1.5 مليار دولار في عملة بتكوين، ومن المتوقع أن تبدأ قبول الدفع بها مقابل سياراتها ومنتجاتها الأخرى في المستقبل القريب، مما دفع العملة الإلكترونية للإرتفاع أكثر من 10%.

وقالت تسلا في إفصاحها السنوي ان القرار أتي في إطار سياساتها الاستثمارية الواسعة النطاق كشركة ضخمة للسيارات، وإنها تستهدف تنويع وتوسيع وتعظيم عائداتها السائلة.

وأضافت إنها استثمرت ما يقارب 1.5 مليار دولار في بتكوين في ظلال تغيير في السياسة، وقد “تستحوذ على أصول رقمية إالكترونية وتحتفظ بها من وقت لآخر أو على المدى الطويل”.

 

اقرأ ايضاً-أطماع إسرائيل بالقارة الأفريقية.. موارد السودان أولا

 

وبعد ان أعلنت تيسلا عن استخدامها لبتكوين، ارتفعت بتكوين إلى ذروة غير مسبوقة.

وزادت قيمة بتكوين بأكثر من 10%، اليوم الاثنين، إلى قمة غير مسبوقة بعد إعلان تسلا استثمارها 1.5 مليار دولار تقريبا في العملة المشفرة الشهر الماضي.

وزادت تلك الأنباء بتكوين لما يصل إلى 43 ألفا و625 دولارا بحلول الساعة 1300 بتوقيت غرينتش.

وتحدثت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن الاستثمار بعد عشرة أيام من إضافة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك وسم “بتكوين” إلى بايو حسابه على تويتر، وهو ما رفع بتكوين في ذلك اليوم.

 

اقرأ ايضاً-إنهيار المحادثات بين شركتي آبل وهيونداي بشأن السيارة الجديدة

76 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *