مدبولي ووفد رفيع المستوى من الوزراء في عمان لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: heba
مدبولي ووفد رفيع المستوى من الوزراء في عمان لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد

توجه صباح أمس الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة العمانية مسقط، وذلك لتقديم واجب العزاء فى وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وكان برفقة رئيس مجلس الوزراء وفد رفيع المستوى لتقديم واجب العزاء، وهم وزراء الأوقاف، والسياحة، والعدل، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والآثار.

وينقل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له عزاء مصر شعبا ورئيسا وحكومة، إلى قيادة وشعب وحكومة سلطنة عمان.

وقد توفي السلطان قابوس بن سعيد، في العاصمة العُمانية مسقط مساء الجمعة الماضية، عن عمر يناهز 79 عاما.

وتم إعلان خبر الوفاة من خلال وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن البلاط السلطاني، وتم تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد سلطان لعمان، خلفا للسلطان قابوس.

وتم تنصيب السلطان هيثم بن طارق آل سعيد من خلال اجتماع مجلس الدفاع الأعلى في سلطنة عمان.

ومن جانبه دعا مجلس الدفاع الأعلى السبت الماضي مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتعيين لمن تنتقل إليه ولاية الحكم عقب وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

ومن جانبه قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بنعي سلطان عمان قابوس بين سعيد، وأشاد بمواقف الراحل في خدمة الدول في القضايا العربية والإسلامية.

وقال في تغريده على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “بمزيد من الحزن والأسى أتقدم بخالص التعازي للأمة العربية والشعب العماني الشقيق في وفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، حيث كان داعما دائما للقضايا العربية والإسلامية في جميع المواقف، ورائدا لنهضة سلطنة عمان الشقيقة، أدخله الله فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

86 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *