السيسي يبحث مع المستشارة الألمانية مستجدات الأوضاع الليبية

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: heba
السيسي يبحث مع المستشارة الألمانية مستجدات الأوضاع الليبية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس اتصال هاتفي من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تطرقوا فيه لبحث المستجدات فى الأراضي الليبية.

وقد صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا الاتصال تطرق التباحث بخصوص الوضع الحالي في ليبيا.

وقد أطلعت المستشارة الألمانية الرئيس السيسي على الاتصالات الألمانية والجهود الأخيرة ذات الصلة بالملف الليبي سعيا لبلورة مسار سياسي لتسوية القضية.

وفِي ذات السياق تم تبادل وجهات النظر حول التطورات الأخيرة على الساحة الليبية، وتأثيرها على ليبيا والمنطقة.

وتم التوافق في هذا الموضوع على أن أي طريق لحل سياسي لسرعة إنهاء الأزمة الليبية يجب أن يتم صياغته في إطار شامل يتطرق جميع جوانب القضية الليبية من الناحية الاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية، ومنع التدخلات الخارجية غير المشروعة في الملف الليبي.

وكانت مصر قد رحبت مساء أمس بعملية وقف إطلاق النار غير المشروط الذي تم إعلانه مساء أول أمس في ليبيا معبرة عن دعمها الكامل لكل ما يحقن دماء الشعب الليبي الشقيق.

وقد أعلن أول أمس الجيش الوطني الليبي برئاسة المشير، خليفة حفتر بوقف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد، طبقا لما نقلته سبوتنيك الروسية.

حيث قال أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي إن حفتر اللواء، صدر بيان مصور محتواه: “تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بوقف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية وذلك اعتبارا من الساعة 00:01 12 يناير 2020 على أن يلتزم الطرف المواجه بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت”.

80 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *