وزير الزراعة: سنعمل على حل مشكلات التي يعاني منها الفلاح المصري في أسرع وقت

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: heba
وزير الزراعة: سنعمل على حل مشكلات التي يعاني منها الفلاح المصري في أسرع وقت

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعقد اجتماع مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات، لبحث المشكلات التي يعاني منها المزارعين، ومتابعة سير العمل بجميع محافظات مصر، ومستوى الخدمات المقدمة للفلاحين، حيث شدد الوزير إلى أهمية تعجيل معالجة المشكلات المزمنة في القطاع.

وقد حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية،

والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية.

القصير: دور الجمعيات الزراعية مهم

وأكد القصير على أهمية الدور الذي تقوم به مديريات الزراعة بجميع المحافظات، باعتبارها الذراع التنفيذي لسياسات الوزارة والتي تقوم بتنفيذ السياسات والرؤى والخطط والاستراتيجيات على أرض الواقع، لافتا إلى أهمية أن يكون هناك تناغم وترابط وتواصل مستمر وفعال بين مديريات الزراعة وقطاع الوزارة، فضلا عن التعاون والتنسيق مع مديريات الإصلاح الزراعي ومديريات الطب البيطري، وذلك للعمل على سرعة حل المشكلات التي يعاني منها المزارع.

وقد وجه وزير الزراعة بالمرور الدائم والمستمر على الفلاحين في المزارع والحقول والمتابعة المستمرة لهم، والتواجد الميداني، وكذالك التعرف على المشكلات التي تواجه المزارعين والعمل على حلها بشكل فوري على ارض الواقع.

كما أشار وزير الزراعة إلى أهمية تعميق دور التعاونيات الزراعية، والربط بينها وبين المزارع، وزيادة الخدمات المقدمة للفلاحين عن طريق الجمعيات الزراعية، وخاصة الخدمات التوعوية والإرشادية، حتى يشعر المزارع بأن هناك دور حقيقي للجمعيات الزراعية.

وشدد وزير الزراعة على أنه سيتم التصدي بكل حزم في التعديات على الأراضي الزراعية، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها، وذلك في بدايتها قبل تفاقم المشكلة، مشيرا إلى أنه لا مجال للمجاملات، وأن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة العمل على دعم المزارعين، وتحقيق التنمية الزراعية

36 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *