انخفاض اسعار الدولار تثير مخاوف التعافي الاقتصادي في أمريكا

انخفض سعر صرف الدولار وبدأ ساكناً قرب أدنى مستوى له في أسبوعين، اليوم الاثنين

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 15 فبراير 2021 | تدقيق: sosodala3
انخفاض اسعار الدولار تثير مخاوف التعافي الاقتصادي في أمريكا

انخفاض جديد علي اسعار الدولار

انخفض سعر صرف الدولار وبدأ ساكناً قرب أدنى مستوى له في أسبوعين، اليوم الاثنين، حيث يشكك متعاملون في أسواق العملات فيما إذا كان التعافي من جائحة كورونا في الولايات المتحدة سيكون سريعا كما هو متوقع.

ونزل مؤشر الدولار 0.1 %، ليستقر عند 90.336، قرب أدنى مستوى في الأسبوع الماضي عند 90.249 وهو مستوى لم يشهده منذ 27 يناير، ,وفقاً لرويترز.

ووصل مؤشر ذروة شهرين عند 91.6 في الخامس من فبراير الجاري، مدعوماً بآمال بأن الانتعاش الاقتصادي الأميركي سيفوق بقية الاقتصادات الكبيرة الأخري، لكنه انخفض منذ ذلك الوقت في ظل بيانات مخيبة للتوقعات.

وصرح كبير إستراتيجي العملات لدى باركليز كابيتال في طوكيو، شينشيرو كادوتا “الآن السوق تتطلع لبرهان فعلي على أن الاقتصاد الأميركي يسجل أداء متفوقا” عن سائر الاقتصادات، مضيفا أن “البيانات الاقتصادية بحاجة للتحسن”.

وبالنسبة لليورو، فقد ارتفع بمقدار هبوط الدولار، أي 0.1 في المئة، ليستقر عند 1.21315 دولار، وبذلك واصلت العملة الأوروبية مكاسبها التي بلغت 0.6 % الأسبوع الفائت.

 

اقرأ ايضاً-ارتفاع جديد علي بتكوين تسجل فيه رقماً قياسياً جديداً

 

الدولار في آسيا

ومقابل الين الياباني، ازداد الدولار نفس النسبة، 0.1 %، ووصل سعر الدولار 105.04 ين ياباني، وبذلك يحقق تعافيا من بعض خسائر الأسبوع السابق البالغة 0.4%.

تبقي الكثير من الأسواق في آسيا مغلقة اليوم بسبب عطلة السنة القمرية الجديدة، بينما الولايات المتحدة في عطلة أيضاً بمناسبة حلول يوم الرؤساء.

ربحت العملات الكبيرة المخاطر مقابل العملة الأميركية، إذ أضاف الدولار الأسترالي 0.3 % إلى 77.795 سنت أميركي بعد أن وصل في وقت سابق أعلى مستوى في شهر عند 77.85.

وزاد الجنيه الإسترليني 0.3 % إلى 1.3895 دولار بعد أن سجل مرة اخري أعلى مستوى في نحو 3 سنوات عند 1.3901 دولار.

ووصل اليوان الصيني أعلي مستوياته منذ يونيو 2018 عند 6.4012 للدولار في تعاملات السوق الخارجية.

 

اقرأ ايضاً-ثغرات أمنية بتطبيق “كلوب هاوس” تهدد بيانات المستخدمين

45 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *